أسعار الذهب العالمية ترتفع في نهاية تعاملات الأسبوع

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم، بعد أن تخلت عن مكاسبها الاولية التي بدأت مع بداية تعاملات الأسبوع السابق، والسبب في ذلك لانحسار الرهانات عن خفض أسعار الفائدة بوتيرة قوية من قبل مجلس الإحتياطي الإتحادي الأمريكي خلال العام الراهن 2019، بعد ظهور البيانات بشكل أفضل من المتوقع بالنسبة إلى الوظائف بالولايات المتحدة الأمريكية، لكن المعدن الأصفر قد أنهى تعاملات الأسبوع بتحقيق مكاسب.

وسجل المعدن الأصفر خلال المعاملات الفورية ما يقرب من 1504.69 دولار للأونصة بنهاية جلسة التداول بلا أي تغيير يذكر عن سعر الإغلاق السابق، أنهى الذهب الأسبوع على مكاسب بنسبة 0.6%، بحسب التصريحات التي أعلنت عنها وكالة الأنباء رويترز.

وقد تراجعت العقود الأمريكية للذهب بنسبة مئوية تصل إلى 0.1% لتسجل عند التسوية ما يقرب من 1512.90 دولار للأونصة مع بداية تعاملات اليوم، ويشار هنا إلى أن غداً هو إجازة رسمية ببورصة الذهب العالميه.

وقد ارتفع نمو الوظائف بالولايات المتحدة الأمريكي بوتيرة معتدلة خلال شهر سبتمبر، كما هبط معدل البطالة إلى أدنى مستوى له بحوالي 50 عاماً عند نسبة 3.5%، وهو ما يؤدي إلى تهدئة حالة القلق من أن الاقتصاد المتباطئ على شفا التعرض لحالة من الركود الاقتصادي.

خلال الجلسة السابقة فقد سجل الذهب أعلى مستوى له خلال أسبوع عند مستوى 1518.50 دولار للأونصة، وأدى استمرار الضعف بمؤشرات الاقتصادية العالمية على خلفية الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية، والدولة الصينية إلى صعود أسعار الذهب بنسبة مئوية تقارب من 17% منذ بداية العام الراهن 2019.

يراقب المستثمرون عن كثب كافة الأحدث خلال الجولة الأولى من المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم الولايات المتحدة الأمريكية وبين والصين، والتي سوف تعقد مع بداية الأسبوع القادم بواشنطن.

هبوط البلاتين وتراجع الفضة

بالنسبة إلى تعاملات المعادن النفيسة الأخرى، فقد هبط البلاتين بنسبة مئوية تصل إلى 1.26% عند مستوى 879.00 دولارا للأونصة، منهيا تعاملات الأسبوع بخسارة تزيد على 5%، وهي أكبر هبوط أسبوعي منذ شهر مايو.

كما تراجعت أسعار الفضة بنسبة مئوية تصل إلى 0.1% عند مستوى 17.53 دولار للأونصة، بينما صعد معدن البلاديوم بنسبة 0.8% عند مستوى 1667.04 دولار للأونصة.

أقرا المزيد سعر الذهب اليوم في مصر