أول رد فعل من الوطنية للإعلام.. بعد تعطل قناة “تايم سبورت”

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، عن السبب الأساسي الذي أدى إلى تعطيل بث قناة “تايم سبورت” مع نهاية مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الجنوب أفريقي، خلال الدور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف حسين زين خلال تصريحات صحفية له اليوم، “إن الأزمة وقعت من النايل سات بسبب “الحجوزات” الخاصة بالمباراة المنتخب المصري، أمام نظيره الجنوب إفريقي”، وأوضح، “أن هذا الأمر يتعلق بالتعاون مع شبكة بي إن سبورتس فيما يخص معدل المباراة عبر القمر الصناعي”.

وقد واجه المشاهدين مشكلة أثناء مشاهدة مبارة المنتخب الوطني أمام منتخب جنوب أفريقيا حيث تعطل إشارة بث قناة “تايم سبورت” عبر التردد الأرضي والـ”HD”، مع نهاية مباراة المنتخب المصري أمام منتخب جنوب أفريقيا في إطار الدور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي ودع خلالها المنتخب المصري البطولة عقب خسارته بنتيجة هدف واحد لصالح منتخب جنوب أفريقيا.

وأوضح حسين زين، أن الهيئة الوطنية للإعلام قد تواصلت مع “إدارة النايل سات”، من أجل منع تكرار هذا العطل مرة أخرى، خلال باقي مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها الدولة المصرية خلال العام الراهن.

كما أشارت رئيس الهندسة الإذاعية المهندسة ميرفت علي، أن “الحجوزات” هي سبب تلك الأزمة، التي وقعت عبر قمر النايل سات، وأوضحت أنها تتواصل خلال الوقت الراهن مع إدارة النايل سات، من أجل حل تلك الأزمة، من أجل ضمان عدم تكرارها مرة أخرى، وأكدت أن قناة تايم سبورت قد عادت إلى العمل بشكل طبيعي.

أقرا المزيد ساويرس يُعلق على خسارة مصر أمام جنوب أفريقيا.. مفيش فايدة