ارتفاع نسبة الرطوبة ووجود الشبورة..”الأرصاد” تعلن تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد صباح اليوم الأربعاء، بيانًا أوضح من خلاله الخبراء توقاعتهم لحالة الطقس والظواهر الجوية المصاحبة خلال الـ 72 ساعة المقبلة (الأربعاء- الخميس الجمعة).

توقعات الخبراء لطقس الأربعاء

وخلال البيان توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائلا للحرارة على الوجة البحري والقاهرة وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما توقعوا أن تصل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 30 -24، القاهرة الوجة البحري 33- 24، بينما وصلت لـ35 – 23 درجة على شمال الصعيد، و40 درجة على الجنوب.

وارتفعت نسب الرطوبة على السواحل الشمالية لتسجل 90%، و85% على القاهرة، وتراوحت بين 70% و30 على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

توقعات الخبراء لطقس الخميس

كما توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود غدًا الخميس، طقس معتدل لطيف على السواحل الشمالية، فيما يكون مائلا للحرارة على الوجة البحري والقاهرة وشمال الصعيد، شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس، ذكر البيان أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية 29 -24، القاهرة الوجة البحري 33- 24، بينما وصلت لـ35 – 23 درجة على شمال الصعيد، و42 درجة على الجنوب.

وترتفع نسب الرطوبة غدًا على السواحل الشمالية لتسجل 90%، و85% على القاهرة، وتراوحت بين 70% و30 على جنوب سيناء وشمال وجنوب لاصعيد.

توقعات الخبراء لطقس الجمعة

وأكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الجو يوم الجمعة المقبل سوف تكون معتدلة نسبيًا، حيث يكون الطقس معتدل لطيف على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على الوجة البحري والقاهرة وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

هذا فيما تسجل درجات الحرالرة المتوقعة على السواحل الشمالية نحو 29 -24، القاهرة الوجة البحري 33- 24، بينما وصلت لـ35 – 23 درجة على شمال الصعيد، و42 درجة على الجنوب.

وأوضح الخبراء أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية سوف ترتفع لتسجل 90%، و85% على القاهرة، وتراوحت بين 70% و30 على جنوب سيناء وشمال وجنوب لاصعيد.

واشار البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من بين أهم الظواهرة الجوية الأكثر تاثيرا خلال الأيام الثلاثة المقبلة تتمثل في ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر، مع وجود سحب كمخفضة ومتوسطة على شمال البلاد.