الأرصاد الجوية تعلن طقس الـ 72 ساعة القادمة.. شبورة وارتفاع الرطوبة ونشاط رياح

صرح الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، إن اليوم الاثنين قد شهد طقس معتدل على مدن ومناطق السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على مناطق ومحافظات الوجه البحري، ومحافظة القاهرة، وكان الطقس حار على مناطق ومدن شمال الصعيد، شديد الحرارة على مناطق ومدن جنوب الصعيد.

وأضاف الدكتور محمود شاهين، إلى أن درجات الحرارة على محافظة القاهرة حول معدلاتها الطبيعية بين 36 و37 درجة مئوية، حتى يوم غداً الثلاثاء، وعلى مدن الصعيد تتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و41 درجة مئوية.

وأوضح شاهين أن الظواهر الجوية التي سوف تحدث خلال الفترة القادمة، وحتى نهاية الأسبوع الراهن تتمثل في الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر على المناطق الشمالية للدولة المصرية، وخصوصاً على المناطق القريبة من المسطحات المائية، والمناطق الزراعية، البلاد، لكن تلك الشبورة المائية لن تعوق وضوح الرؤية الأفقية، كما تظهر أيضاً السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية.

وتابع حديثه بوجود نشاط للرياح لكن معظم حركة الرياح شمالية غربية، تنشط الرياح على السواحل الغربية، وعلى المناطق الجنوبية للدولة المصرية، ومناطق ومدن الوجه البحري ومحافظة القاهرة.

وأوضح مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارا من يوم الأربعاء القادم يمكن أن ترتفع من جديد درجات الحرارة على الدولة المصرية بمقدار درجة واحدة فقط، أو بمقدار درجتين على الأقل، وأشار إلى أن نسب الرطوبة سوف تتراوح ما بين 70% وحتى نسبة 85%.