الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الباردة وسقوط الأمطار

منذ أمس تعيش مصر حالة من عدم الاستقرار والمرور بموجة سقوط أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد، ولكن ستعود درجات الحرارة إلى الارتفاع مرة أخرى، حسبما أعلن محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء هذه الموجة.

وقال شاهين، إن مصر تمر بحالة من عدم الاستقرار في حالة الجو خاصة ساكني المحافظات الشمالية بعد صيام طويل من بداية فصل الخريف.

وقال شاهين، إن المناطق الشمالية شهدت أمس سقوط أمطار غزيرة على العديد من المحافظات المطلة على البحر المتوسط خاصة المحافظات الغربية والمناطق الداخلية عند “سيوة ومطروح”، موضحا أن الإسكندرية شهدت أمطارًا متوسطة، صباح الثلاثاء والساعات المتأخرة من الليل.

ومن المتوقع خلال الساعات القادمة تزايد فرص سقوط الأمطار، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة الملاحظ منذ طلوع النهار، بالإضافة إلى تزايد فرص سقوط الأمطار خلال 27 ساعة حتى نهاية الأسبوع.

ونصح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، مع التقلبات الجوية الحالية وانخفاض درجات الحرارة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، بضرورة عدم تشغيل المراوح والتكيفات، تجنيا لنزلات البرد.

وقال شاهين إن الشتاء لم يبدأ بعد حسبما ردد البعض، موضحا “كلها تقلبات جوية من سمات الخريف، والشتاء 21 ديسمبر، والنصف الثاني من الخريف يشهد تقلبات جوية أكثر من النصف الأول ويميل لطقس الشتاء لحد ما”.