الأوقاف تعلن مد فترة الحجز بوحدات الإسكان بالعاشر من رمضان والسادات

صرحت هيئة الأوقاف المصرية اليوم الخميس، عن مد باب الحجز الخاص بالوحدات الخاصة بالإسكان الاجتماعي في مدينتي العاشر من رمضان، ومدينة السادات إلى لمواطنين من كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، إلى يوم 30 من شهر يونيو القادم لعام 2019، بدلا من نهاية شهر مايو الراهن لعام 2019.
أعلن رئيس هيئة الأوقاف المصرية، المهندس سيد محروس إن الطرح جاء بناء على طلب المواطنين في سكن لائق، وبأسعار تعد مميزة تتناسب مع كافة المواطنين، وأن بناء تلك الوحدات السكنية جاء تنفيذا إلى خطة الدولة المصرية من أجل إقامة مليون وحدة سكنية.
وأضاف المهندس سيد محروس فى بيان صحفي صادر عنه اليوم الخميس، أن هيئة الأوقاف المصرية قد قامت بعقد بروتوكول تعاون مشترك مع “شركة التعمير للتمويل العقاري الأولى، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم نشاط التمويل العقاري”، وذلك من أجل تمويل حاجزي الوحدات السكنية في مدينتي السادات، ومدينة العاشر من رمضان وذلك من أجل استفادة المواطنين من الدعم النقدي، والمبادرة المطلقة من قبل البنك المركزي المصري.
وأضاف المهندس سيد محروس أن أسعار الوحدات السكنية تعد في متناول فئة محدودي الدخل، والمساحات تتراوح ما من 52 م إلى 81 مترًا.
وأشار إلى أن المشروعات تتضمن “منطقة خدمات”، مثل إقامة المول التجاري، وإقامة مركز طبي، وإقامة نادي اجتماعي والحضانة إلى جانب أنه يوجد دعم نقدي يتم منحه من قبل “صندوق الإسكان الاجتماعي”، يصل ما يقارب من 25 ألف جنيهًا مصريًا، وتسهيلات في السداد بنظام مبادرة المطلقة من قبل البنك المركزي المصري تصل إلى عشرين عامًا.
أقرا المزيد شروط الحصول على قروض لتطوير حضانات الأطفال من بنك ناصر