“التربية والتعليم” تصدر بيان هام بشأن طلاب قرية الروضة

تابع موقع مصر 365 قيام “وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني” بالعديد من الإجراءات التي من شأنها أن تعمل على توفير الفرص التعليمية وكذلك فرص لرعاية طلاب “قرية الروضة” القائمة في منطقة بئر العبد التابعة لمحافظة العريش.

وقد قام الدكتور “طارق شوقي” باتخاذ العديد من الإجراءات لدعم ومساندة قرية الروضة بعد تعرضها لحادث تفجير مسجد الروضة الذي وقع أثناء تأدية شعائر صلاة الجمعة في يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر السابق لعام 2017، والذي أسفر عن استشهاد ثلاثمائة وواحد وعشرين شهيد، ومن بينهم سبعة وعشرين طفل.

ويأتي خطوات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل دعم قرية الروضة، حيث أعلن رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة الدكتور “رضا السيد حجازي” أن “وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني” تعمل على تقديم كافة وسائل الدعم المعنوي والنفسي وكذلك الدعم التربوي لطلاب قرية الروضة.

وأوضح الدكتور “رضا السيد حجازي” أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قامت بإجراء العديد من التعليمات بالتعاون مع “مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء”، وتضمن هذه الإجراءات العمل على إدراج “قوافل تعليمية” بالتعاون مع “وزارة الشباب والرياضة” لتقديم الدعم التعليمي وكذلك الدعم التربوي اللازم لطلاب “إدارة بئر العبد التعليمية” تكون بشكل مكثف.

بالإضافة إلى العمل على سد عجز إداري ومدرسين المدارس القائمة في “قرية الروضة” التابعة إلى محافظة العريش، بالتعاون مع “مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء” بالإضافة إلى تكليف “مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء” بالعمل على إدراج قوافل اجتماعية وكذلك قوافل نفسية إلى طلاب مدارس “قرية الروضة” القائمة في منطقة بئر العبد.

وصرح الدكتور “رضا السيد حجازي” أن القوافل الاجتماعية والنفسية الهدف منها تأهيل الطلاب نفسياً وكذلك اجتماعياً من أجل تجاوز آثار حادث تفجير مسجد الروضة، وأشار بعدم إدراج صفوف الجزء المخصصة في المناهج الدراسية لخطة “شهر ديسمبر” في امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018 لجميع طلاب النقل فقط في المدارس التابعة إلى إدارة بئر العبد التعليمية.

بالإضافة إلى قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصرف قيمة التأمين المستحق لأسر الطلاب من ذوي شهداء ومصابي حادث تفجير مسجد الروضة بشكل سريع وفوري، بالإضافة إلى إعفاء طلاب مدارس “محافظة شمال سيناء” بصفة عامة، وطلاب قرية الروضة خصوصاً من المصروفات الدراسية للعام الحالي 2017/ 2018.

بالإضافة إلى تكليف “الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية في ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني” من تقديم كافة أوجه المساعدات العينية لجميع أسر شهداء ومصابي حادث تفجير مسجد الروضة.

أقرا المزيد “الأزهر” يأمر بصرف معاش شهري لأرامل حادث تفجير مسجد الروضة وحجهم هذا العام