التموين تكشف عن موقف صرف مقررات التموين للعائدين من الاستبعاد

أعلنت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة قد بدأت العمل على صرف المقررات التموينية للمواطنين العائدين إلى منظومة الدعم السلعي خلال الفترة السابقة، بعد أن تم قبول تظلماتهم من الاستبعاد بطاقات التموين.

وأوضحت المصادر المطلعة بالتموين خلال تصريحات لها اليوم الاثنين، أن البدالين القائمين على صرف مستحقات الدعم السلعي قد قاموا بصرف مقررات إلى ما يقرب من مليون مواطن من إجمالي ما يقرب من 1.8 مليون مواطن سُمح لهم بالعودة من جديد إلى بطاقات التموين، وجاري العمل على صرف مقررات الدعم السلعي للمواطنين الباقي تبعاً بمجرد أن يتم الإعلان عن عودتهم بشكل رسمي إلى البطاقات التموينية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة المالية قامت بإصدار بيان لها يوم الأحد السابق صرحت خلاله أن ما يقرب من 4 مليارات جنيهاً مصرياً تمثل قيمة الدعم المالي الشهري الخاص بسلع بطاقات التموين، بالإضافة إلى فروق نقاط الخبز، وفروق تكاليف عملية تصنيع الخبز المدعم.

وأوضحت المصادر المطلعة بوزارة التموين أن صرف الخبز لتلك الفئة المستبعدة من بطاقات التموين لم يتوقف منذ أن بدء العمل على تطبيق معايير الحذف من بطاقات التموين من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية، ولكن ما توقف صرفه هي مقررات الدعم السلعي التي تبلغ قيمتها ما يقرب من 50 جنيهاً للمواطن الواحد.

أقرا المزيد برلماني يطالب بسرعة ضم المواليد الجدد لبطاقات التموين