التنبؤ بالفيضان ينشر خرائط للأمطار الشديدة والمتوسطة المتوقع سقوطها على بعض المناطق

نشر مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري والموارد المائية، عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خرائط عن الأماكن المتوقع سقوط الأمطار عليها، اعتباراً من اليوم الاثنين وحتى يوم الأربعاء القادم.

أوضحت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار الصادرة عن مركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر إلى أنه من المتوقع أن تسقط أمطار اليوم الاثنين قد تصل إلى 7 مليمتر على مناطق جنوب الصعيد، وعلى منطقة الوادي الجديد وتقل شدتها على مناطق جنوب سيناء ومنطقة خليج السويس، وكذلك المناطق المطلة على السواحل الشمالية للبحر الأحمر، وعلى بعض من مناطق وسط الصعيد.

خرائط سقوط الأمطار اليوم
خرائط سقوط الأمطار اليوم

طقس الثلاثاء

من المتوقع بالنسبة لطقس غداً الثلاثاء سقوط أمطار تصل شدتها إلى ما يقرب من 10 مليمتر على مناطق سيناء، وعلى منطقة خليج السويس وتقل شدة الأمطار على مناطق السواحل الشمالية للبحر الأحمر، وعلى مناطق وسط الصعيد، ومدن ومناطق الوادي الجديد.

خرائط سقوط الأمطار غدا الثلاثاء
خرائط سقوط الأمطار غدا الثلاثاء

طقس الأربعاء

وأعلن مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري والموارد المائية بالنسبة لطقس الأربعاء فإنه من المتوقع سقوط أمطار تصل شدتها إلى 7 ملليمتر على مناطق سيناء، ومنطقة خليج السويس، وتقل شدة الأمطار على منطقة الوادي الجديدة، ومنطقة وسط الصعيد.

أهاب مركز التنبؤ بالفيضان بالجميع على بضرورة توخي الحيطة والحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تجنب الأضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار المتوسطة أو الأمطار الشدة، والتي قد تصل إلى أمطار غزيرة على بعض الأماكن بمنطقة سيناء ومنطقة خليج السويس.

خرائط سقوط الأمطار
خرائط سقوط الأمطار

أقرا المزيد الأرصاد تكشف عن حالة طقس لمدة الـ 72 ساعة القادمة وأمطار غزيرة على بعض المناطق