الرئيس يطالب بتخصيص أسبوع لمناقشة الشأن العام

طالب رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بضرورة أن يتم تخصيص أسبوع من أجل مناقشة الشأن العام في ظل التحديات الراهنة التي تحيط بالدولة المصرية.

جاء هذا التصريح من قبل سيادة الرئيس تعليقاً على كلمة وزير الأوقاف، خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، اليوم الخميس، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

أعلن سيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، “الفقرة الأولى من الخطبة محتاجة نشتغل عليها علشان يبقى النقاش حول المفاهيم اللي اتكلمنا فيها قبل كده كتير، أنت قولتها بشكل محتاج مننا كلنا مش أهل الدين بس، لأ من السياسيين والاقتصاديين وأهل الثقافة نقعد لمدة أسبوع أو أكثر ونبدأ نتكلم في الشأن العام”.

وأوضح سيادة الرئيس، “أرجو الإعلام يغطي ما تصدره وزارة الأوقاف ومشيخة الأزهر، علشان الناس تسمعنا يعني إيه شأن عام، لأن ده أمر خطير ومهم جداًّ في ظل الظروف التي تحيط بالدولة المصرية، الموضوعات يتم تناولها بشكل أوسع خلينا نفرد ليها وندي فرصة للكل يتكلم والكل يسمع، وأنا هحضر بس أرجو يبقى في إعداد علشان مش هيبقى بس على قد الدين، كان ممكن أقول لأجهزة الدولة تعمل ده، لكن أهل الدين هم الأولى بالكلام في الشأن العام”.

أقرا المزيد الرئيس السيسي: لازم نتوسع في صناعة تحلية المياه لتجنب الفقر المائي