“الصحة العالمية” تطلق 7 تحذيرات بشأن ارتداء الكمامة

بعد إعلان معظم دول العالم فرض ارتداء الكمامات بشكل إجباري في الأماكن العامة والمواصلات، نشرت منظمة الصحة العالمية 7 تحذيرات عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، بشأن ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ودعت المنظمة إلى عدم لمس الكمامة أو تحريكها من مكانها أثناء الحديث مع الآخرين، أو القيام بوضع اليد عليها، كما حذرت من ارتداء الكمامة على الفم فقط دون الأنف أو العكس.

ونصحت بوضع الكمامات المستعملة بعيدا عن الأطفال، مؤكدة أن استعمالها مرة واحدة فقط، موضحة أن الكمامة وحدها لا تكفي للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، داعية إلى غسل اليدين قبل لمس الكمامة وارتدائها، والتأكد من خلوها من أي شوائب أو تشققات.

وأشارت المنظمة إلى أهمية وضع الكمامة بالطريقة الصحيحة، حيث يكون المعدن إلى الاتجاه العلوي عند الأنف والضغط عليه لإحكام إغلاقه، كما أن الجانب الملون يوجه للخارج، ويجب أن تغطي الكمامة الأنف والفم والذقن بشكل كامل، وتجنب ترك فراغات على الجوانب وعدم لمسها عند ارتدائها.

ونصحت “الصحة العالمية، بضرورة إزالتها من خلف الأذنين، ثم التخلص منها وإلقاءها في القمامة مباشرة دون لمسها مطلقا، ثم غسل اليدين بشكل جيد.