الصحة العالمية توصي بنظام غذائي صحي من أجل مواجهة فيروس كورونا

حرصت منظمة الصحة العالمية على توصية جميع المواطنين من كافة أنحاء العالم بضرورة إتباع نظام غذائي صحي في المرحلة الحالية، من أجل تعزيز قدرات جهاز المناعة لدى كل إنسان حتى يكون قادراً على مواجهة فيروس كورونا المستجد المنتشر بقوة حول العالم على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وأكدت منظمة الصحة العالمية في بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت أن النظام الغذائي الصحي من الممكن أن يكون له فوائد هائلة لا حصر لها على صحة الإنسان بشكل عام، وبالتالي مساعدة الإنسان على مكافحة كافة أنواع الفيروسات ومن ضمنها الفيروس المستجد بكل تأكيد.

وأشارت أيضاً إلى أن إتباع النظام الغذائي الصحي للإنسان في فترة الشباب يساعده كثيراً على تجنب العديد من الأمراض المزمنة بعد تقدم العمر به، ولعل أبرز تلك الأمراض تتمثل في السمنة المفرطة على سبيل المثال إضافة إلى الضغط والسكر وأيضاً القلب وحتى كافة أنواع السرطان بدون أي استثناء على الإطلاق.

وشددت منظمة الصحة العالمية على أن الإنسان يجب عليه أن يتناول مزيج من الأطعمة المتنوعة في ظل حاجة جسمه إلى عدة أنواع من الأطعمة وليس فقط نوع واحد، حيث لابد أن يحتوي طعامك اليومي على أبرز المواد الغذائية الأساسية مثل الذرة والقمح والبطاطس إضافة إلى الأرز والفواكه والخضروات.

وأضافت أيضاً أن الإنسان يجب عليه تناول اللحوم ذات الدهون القليلة أو إزالة الدهون منها قدر الإمكان، إضافة إلى الطهي دائماً عن طريق السلق أو البخار بدلاً من الاعتماد على القلي، كما يجب تقليص كميات الملح قدر الإمكان من الطعام الذي يتناوله يومياً.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية في البيان أن الإكثار من تناول الملح في مختلف الأطعمة يؤدي مباشرة إلى ارتفاع ضغط الدم، مما ينتج عنه الإصابة بأمراض القلب المختلفة إضافة إلى السكتة الدماغية، كما يجب التقليل أيضاً من كميات السكر في الأطعمة بسبب المشاكل الصحية المزمنة التي يسببها للإنسان مع تقدم العمر.

إقرأ أيضاً: التربية والتعليم تمنح طلاب التعليم الفني حرية الاختيار بين أداء الامتحانات أو تأجيلها