القوى العاملة: رفع أجور العاملين بالقطاع الخاص مرهون بأمر واحد

صرح وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوزارة في انتظار أن يتم صدور قرار من قبل رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، خاص بـ “ملف رفع الأجور في القطاع الخاص”، على غرار العاملين في القطاع العام، والقطاع الحكومي، للنظر في الآليات والإجراءات التي يحويها القرار من أجل البدء في إجراءات التفاوض مع القطاع الخاص.
وأكد الدكتور محمد سعفان خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت “أن وزارة القوى العاملة تحاول أن تضع الآليات الخاصة بالاتفاقيات العامة التي تتماشى مع قرارات الصادرة عن رئيس جمهورية مصر العربية الخاصة بـ الأجور والعلاوات التي سوف يتم إقرارها خلال العام الراهن 2019 بشكل شامل.
وأوضح وزير القوى العاملة أنه سوف يلتقي مع “اتحاد الصناعات”، ومع المستثمرين، والعاملين والمسؤولين في الغرف التجارية من أجل العمل على وضع اتفاقيات يتم الموافقة عليها بشكل جماعي تعمل على تجسيد القرارات الصادرة عن الرئيس، مع وضع تصور خاص من أجل وتطبيقها بالقطاع الخاص.
وأشار وزارة القوى العاملة أنها سوف تعكف على ترجمة القرارات الصادرة عن رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي بالعمل على رفع الحد الأدنى للأجور، وأضاف إلى أن وزارة القوى العاملة بصدد أن توقيع على عدد من الاتفاقيات التي سوف يتم إصدارها بشكل منفرد مع شركات العاملة في القطاع الخاص، والتي قد تمت صياغتها خلال العام السابق 2018.
وشدد الدكتور محمد سعفان، على أن وزارة القوى العاملة تهدف من خلال هذا الملف العمل على تحقيق العدالة بين الجميع، لكن هذا القرار يحتاج إلى تحليل معين، وتأني، حيث أن النظر إلى القطاع الخاص حساس، ومختلف خصوصًا مع قبل المستثمرين والعاملين في القطاع الخاص من رجال الأعمال.
وأوضح وزير القوى العاملة إلى أن “المجلس القومى للأجور”، تحت رئاسة وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري سوف يجتمع بعد إجازة عيد الفطر مباشرة، وسوف يكون على رأس أولوياته هذا الاجتماع النظر في ملف الأجور الخاصة بالقطاع الخاص، وسوف يكون هناك دائما فترات زمنية من أجل إعادة النظر في تلك الأجور، مع وضع آليات معينة، خاصة بهذا الملف، والخروج بأفكار معينة تخص كافة العاملين بالقطاع الخاص.
وأكد وزير القوى العاملة، على أهمية المجلس القومى للأجور، وأوضح أن الاجتماعات المرتقبة خلال الفترة القادمة، سوف يكون الهدف منها هو الخروج بالعديد من القرارات، والتوصيات التي تهم القطاع الخاص، وكافة العاملين به.
أقرا المزيد مجلس الوزراء يوافق على قرارات “نصرة الغلابة”.. وتطبيق الزيادة في المعاشات والأجور يوليو المقبل