القوى العاملة: صرف 100 ألف جنيه إعانات الطوارئ للعمال بشركة “ريجوا”

قرر وزير القوى العاملة، رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، محمد سعفان، صرف مبلغ 928 ألفا و353 جنيها من الصندوق التابع للوزارة لعدد 732 عاملا بالشركة العامة للأبحاث والمياه الجوفية “ريجوا” بمحافظة القاهرة.
ويأتي هذا القرار من وزير القوى العاملة ، على خلفية تعثر الشركة في صرف أجور العاملين بها بسبب الظروف الاقتصادية التى تمر بها الشركة، ووفقا للكشوف الواردة من الشركة والمعتمدة من التأمينات.

وذكر”سعفان” في تصريحات صحفية،اليوم السبت، الموافق 27 يوليو، إنه قام بإصدار توجيهاته لمدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة، بالصرف الفوري للعاملين بمقر الشركة بمعرفة صراف المديرية، وبمعاونة الإدارة العامة لرعاية القوى العاملة، وذلك حتي يتسنى لجميع العاملين بالشركة مواجهة متطلبات المعيشة.

ولفت وزير القوى العاملة إلى أن الهدف من إنشاء صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة هو مساندة الشركات التي تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تتخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالى زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية،كذلك تعويض العمال فى المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.