الوادي الجديد تنظم معرض الأسر المنتجة في عيدها القومي

افتتح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد معرضا للأسر المنتجة تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وبمشاركة مديرية التضامن بالوادي الجديد.

شارك المحافظ في الافتتاح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الوادي الجديد، وحضر الافتتاح أيضا عدد من المحافظين السابقين للمحافظة، بالإضافة لعدد من القيادات الشعبية والمحلية بالمحافظة.

المعرض مقام بالممشى السياحي الخارجي على مساحة تصل إلى 600 متر مربع بمدينة الخارجة، ويضم المعرض العديد من المنتجات لعشرات من الأسر منها منتجات حرفية وأعمال يدوية تشتهر بها المحافظة، وشارك بالمعرض 10 جمعيات بالمحافظة، بالإضافة لعدد من المهتمون بالشأن الثقافي بالوادي الجديد والمحبون للأعمال اليدوية وغيرها من المنتجات.

وشهد المحافظ خلال افتتاحه للمعرض عرضا حول منتجات أحد مصانع التمور، والمياه المعدنية، كما شهد عدة ماكينات تصنيع الأعلاف والأسمدة، والتي صممها الشباب من خلال إعادة تدوير المخلفات البيئية وجميعهم من شباب الخريجين.

وتحتفل محافظة الوادي الجديد في 3 أكتوبر من كل عام بعيدها الوطني، من خلال حفلات وفعاليات مختلفة، لتحيي ذكرى وصول أولى قوافل التعمير للمحافظة، وإقامة وادي جديد موازي لوادي النيل.

وشهدت الاحتفالات هذا العام افتتاح مشروعات جديدة على أرض المحافظة، لتستمر الاحتفالات والفعاليات طيلة شهر أكتوبر الجاري، وتكريم المتفوقين من أبناء المحافظة بشتى المجالات، وقال المحافظ إنه سيتم استكمال مبادرة التشجير التي انطلقت بالعيد القومي، وتهف لزرع الأشجار بالشوارع والمياديين والحفاظ على مظهر حضاري لائق، وفق بروتوكول تعاون موقع بين المحافظة ووزارة البيئة، وأيضا استكمال مبادرة “العرفان”، التي بدأتها المحافظة بتكريم محافظيها السابقين.

كما شهدت الاحتفالات تكريم أول متعلم ومتعلمة على مستوى المحافظة، باعتبارهم النواه الأولى للتعليم وانتشاره والاهتمام به على أرض الوادي الجديد.