انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. “الأرصاد” تعلن طقس الـ 72 القادمة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، صباح اليوم الخميس، الموافق 17 أكتوبر، بيانا أعلنت فيه توقعات الخبراء وتفاصيل طقس الـ72 ساعة القادمة، على مدار أيام الخميس، الجمعة، السبت.

توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الخميس

وجاءففي البيان أن الخبراء يتوقعون أن يسود اليوم الخميس طقسا معتدلا على السواحل الشمالية  للبلاد بينما يسود الطقس المائل للحرارة علي الوجة البحري والقاهرة  ويمتد حتى شمال الصعيد لكن نجده حارا على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلاً.

وأضاف بيان الهيئة، أنه تقل الرؤية في الصباح بسبب تكون الشبورة المائية التي علي مناطق شمال، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء البلاد ويصاحبها سقوط الأمطار.

أكد الخبراء أنه ما تزال هناك فرص سانحة لسقوط الأمطار علي مناطق سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد، وتكون الرياح أغلبها معتدلة لكنها تنشط علي جنوب سيناء وعلي خليج السويس، ما يؤدي لاضطراب الملاحة هناك.

وحول درجات الحرارة المتوقعة فهي كما يأتي :

السواحل الشمالية العظمي 27 والصغري 22.

الوجه البحري والقاهرة العظمي 31 والصغري 22.

جنوب سيناء والغردقة العظمي 36 والصغري 26.

شمال الصعيد العظمي 34 الصغري 23.

توقعات الأرصاد لطقس غدًا الجمعة

أما عن توقعات خبراء الهيئة لتفاصيل طقس غدا الجمعة، فقد جاء بالنشرة، أن من المتوقع أن يسود طقس معتدل في عطلة الأسبوع، على السواحل الشمالية للبلاد ، مائلا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة ممتدا حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلاً.

وأضاف بيان الهيئة أنه تقل الرؤية في وجود الشبورة المائية في الصباح علي مناطق من شمال البلاد.

وتوقع خبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، والتي سيصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على بعض المناطق في وسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد و، وتكون الرياح معتدله نشطة علي جنوب سيناء وبعض مناطق من شمال الصعيد وخليج السويس ما ينتج عنه اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

وإليكم درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة :

السواحل الشمالية الغربية العظمى 27 والصغرى 22.

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 28 والصغرى 22.

الوجه البحري والقاهرة العظمى 31 والصغرى 22.

جنوب سيناء والغردقة العظمى 35 والصغرى 26.

شمال الصعيد العظمى 34 والصغرى 23.

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين فالعظمى 39 والصغرى 26.

توقعات الأرصاد لطقس السبت المقبل

ويرصد بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات الخبراء لطقس السبت المقبل، حيك ذكر أنه من المتوقع أن يسود بعد غدٍ السبت،  طقسًا معتدلًا على السواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارى على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، بينماييستمر الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلاً علىاأغلب الأنحاء.

وأشار البيان إلى أنه تقل الرؤية مع وجود الشبورة المائية في الصباح الباكر، على أغلب المناطق شمال البلاد، كذلك فأنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وجنوب البلاد،.

أما نشاط الرياح فيكون معتدل ،نشط على جنوب سيناء، كما تتأثر الملاحة البحرية في خليج السويس والبحر الأحمر، بسبب نشاط الرياح هناك.

وإليكم بيان درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل:

السواحل الشمالية الغربية العظمى 29 والصغرى 21.

الوجه البحري والقاهرة العظمى 30 والصغرى 22.

وجنوب الصعيد وشلاتين العظمى 39 والصغرى 28.​