بالفيديو “شاهد عيان” يروي تفاصيل تفجير مسجد الروضة بالعريش

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها شاهد عيان على مسجد تفجير الروضة الذي وقع بالأمس الجمعة الموافق الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، وجاء تصريحات شاهد العيان خلال برنامج “صباح أون” الذي يتم إذاعته على القناة الفضائية “أون لايف” اليوم الموافق السبت الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري.

وأوضح شاهد العيان أنه لم يتمكن أي شخص من رؤية أي شيء أثناء حادث تفجير مسجد الروضة، حيث أوضح أنه تم تفجير قنبلة في أحد أركان المسجد ثم تم إلقاء قنبلة أخرى في وسط مسجد الروضة، ثم بعدها اقتحم الملثمين المسجد من ثلاث أبواب في المسجد.

وأشار شاهد العيان أنه لا يستطيع أن يحصر عدد الملثمين الذي قاموا باقتحام المسجد حيث أنهم كانوا كثر اقتحموا المسجد بالكامل، وأوضح أن عدد الذين استشهدوا في تفجير مسجد الروضة حوالي مائتين وثلاثة وثلاثين شهيداً، وأوضح أنه لم يعلم بشيء بشأن زيادة عدد الذين استشهدوا إلى ثلاثمائة وخمسة حيث أوضح أن ما قام بعدهم من الشهداء هم مائتين وخمسة وثلاثين شهيداً فقط.

والجدير بالذكر أن “مسجد الروضة” القائم في بئر العبد قد شهد أحداث مأساوية أمس الجمعة أثناء تأدية الصلاة حيث قامت مجموعة مسلحة متطرفة بإلقاء قنبلتين واحدة في أحد أطراف المسجد والأخرى في وسط المسجد، ليقوم بعدها عدد من الملثمين باقتحام “مسجد الروضة” ليقوموا بفتح النيران على جموع المصلين.

وتم الإعلان إلى عن استشهاد مائتين وخمسة وثلاثين مصلي بالإضافة إلى مائة وتسعة مصاب في جميع مستشفيات جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج اللازم لهم، وتم نقل إمام مسجد الروضة إلى مستشفى بمحافظة الإسماعيلية لتلقي العلاج وقام وزير الأوقاف المصرية الدكتور محمد مختار جمعة بزيارة إمام مسجد الروضة دعياً له بالشفاء العاجل، حيث أنه أدى دور بطولي في إطار الدعوة الإسلامية الوسطية السمحة في محافظة وسط سيناء.

كما أعلنت الدولة المصرية الحداد حزناً على الشهداء الذين بلغ عددهم مائتين وخمسة وثلاثين في أحداث مأسوية مؤسفة وقعت أثناء تأدية شعائر صلاة الجمعة في مسجد الروضة التابع إلى محافظة العريش.

أقرا المزيد “وزير الأوقاف” يزور إمام مسجد الروضة والمصابين في “الإسماعيلية”