بالفيديو.. مشروع أنفاق بورسعيد الجديدة شريان بقلب سيناء يقضي على عزلتها

قام الإعلامي عمرو أديب بعرض تقرير مصور عبر برنامجه “الحكاية” الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “MBC مصر”، عن مشروع الأنفاق الجديدة بمحافظة بورسعيد، هذا المشروع يعمل على ربط غرب القناة بشرقها، ويعد مشروع أنفاق بورسعيد الجديدة أحد الإنجازات التي تحققت خلال وقت قياسي، ويهدف المشروع إلى القضاء على الطوابير وحالة الزحام بسبب دخول الأفراد والبضائع إلى سيناء في مدة 20 دقيقة.

يعد مشروع أنفاق بورسعيد الجديدة هو مشروع عملاق، بالإضافة لكونه شريان التنمية الذي سوف يغذي سيناء ويقضي على عزلتها، وقد أعرب عدد من العمال والمهندسين القائمين على تنفيذ المشروع عن سعادتهم الغامرة لقرب انتهاء مشروع أنفاق بورسعيد الجديدة بعد الجهد الكبير الذي بذل لتنفيذ هذا المشروع العملاق.

أعلن القائمين على المشروع، أن عملية تنفيذ المشروع قد بدأت منذ 4 سنوات وقد تم تنفيذ مشروع أنفاق بورسعيد الجديدة بأحدث الطرق، والمشروع عبارة عن جسم خرساني مبطن من الداخل يتضمن نفقين للسيارات في الاتجاهين، كما يوجد بالمشروع منطقة ترفيهية، ومنطقة أمنية في غرب وشرق القناة، كما تم تصميم المشروع بمواصفات أوروبية لسلامة المواطنين.

يحتوي النفق على أحدث أنظمة الحرائق، بالإضافة إلى وجود أحدث أجهزة التكييفات، بالإضافة إلى وجود شبكة اتصال لاسلكي، وأنظمة إنارة ذات مستوى عالي الجودة، إلى جانب وجود أنظمة تحكم في السرعة والإشارات، قد تم العمل على تنفيذ هذا المشروع من قبل 6000 عامل ومشرف ومهندس.

وأكد العمال العاملين في مشروع أنفاق بورسعيد الجديدة أن هذا المشروع العملاق قد عمل على توفير العديد من فرص العمل لأهالي منطقة سيناء.

أقرا المزيد تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع وزير الإنتاج الحربي اليوم