بعد أكثر من عام.. لميس الحديدي تعود للتليفزيون بـ”القاهرة الأن”

أعلنت قناة الحدث العربية عن مفاجأة كبيرة لجمهورها في ربوع الوطن العربي حيث أنه اعتبارا من يوم 20 أكتوبر، ستطل الإعلامية الكبيرة لميس الحديدي ببرنامج جديد عبر قناة «العربية الحدث»، بعد توقف وعدم ظهور من أغسطس العام الماضي.
وتطل “الحديدي” على جمهورها في مصر والمنطقة من خلال تقديم برنامج فريد من نوعه على مستوى العالم العربي، يضع الشأنين المصري والإقليمي تحت المجهر بأسلوب مبتكر قادر على الوصول إلى لجميع شرائح المجتمع وخاصة الشباب عبر منصات بث تفاعلية متعددة.
البرنامج الذي تعود به لميس الحديدي يحمل عنوان «القاهرة الآن»، وهو بمثابة عودة مميزة للإعلامية لميس الحديدي إلى بيتها الصحفي الأول الذي شهد انطلاقتها، والمتمثل في مجموعة قنوات العربية، وذلك بعد صولات وجولات إعلامية خاضتها لميس سواء في التليفزيون المصري أو مجموعة قنوات سي بي سي، قدمت فيها برامج مميزة صنعت لها شعبية جارفة لدى الجمهور المصري بصفة خاصة والعربي بشكلا عام، هذا بالإضافة إلى أنها حصدت الكثير من الجوائز وسجلت خلالها إنجازات جعلتها واحدة من أبرز الإعلاميات على مستوى المنطقة العربية

وتعد الإطلالة المبكرة للبرنامج الذي تقدمه لميس الحديدي ويحمل إسم “القاهرة الأن” ستعكس الأهمية التي توليها مجموعة قنوات العربية للتكنولوجيا الحديثة وتوجهات الشرائح الشبابية، خاصة وأن ساعته الأولى ستُبث مباشرة عبر شاشة الحدث، ثم يتحول البث في الساعة الثانية إلى البث المباشر live streaming عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل حصري، كل ذلك مع تقديم فقرات خاصة ومبتكرة وميزات تفاعلية لم تظهر من قبل عبر البث التليفزيوني التقليدي، وتلك الصيغة لم يعهدها الإعلام العربي من قبل ولا مشاهديه.

وقد وقع اختيار مجموعة العربية قناة «الحدث» لتقديم البرنامج الجديد بأسلوبه المبتكر نظرا لتميّز القناة منذ إطلاقها عام ٢٠١٢ بأسلوبها التحريري الفريد من نوعه إقليميا، والذي يرتكز على كثافة النقل المباشر للأحداث الإقليمية والعالمية مترافقة مع استوديو تحليلي معمق يستضيف شخصيات من الطراز الرفيع.

وحول الإعلان عن عودتها علقت الإعلامية لميس الحديدي قائلة : «تغمرني السعادة لعودتي إلى بيتي الأول، مجموعة قنوات العربية، التي عملت بها لسنوات في بداية مسيرتي الإعلامية كمراسلة اقتصادية من القاهرة».

وأضافت “الحديدي” الإعلامية المصرية التي تصنف كواحدة من أكثر النساء الإعلاميات المؤثرات في أفريقيا والعالم العربي: «أشعر بمزيد من الفخر أن تكون انطلاقتي الجديدة على شاشة الحدث، القناة التي أثبتت في السنوات الاخيرة مهنية وكفاءة حازت على احترام المشاهد العربي ومتابعته. آمل أن تكون مشاركتي ببرنامج “القاهرة الآن”إضافة لقناة الحدث ومشاهديها».

وأوضحت إدارة مجموعة قنوات العربية ان البرنامج سيمزج بين تقنيات التحليل الصحفي والعمل الإخباري من جهة وبين المنصات التفاعلية التي يستخدمها الشباب في المنطقة على نطاق واسع من جهة أخرى، إذ سيمتد على مدار ساعتين، تخصص ساعته الأولى للتحليل السياسي المباشر في حين سيتحول في ساعته الثانية إلى مُنتج إعلامي فريد من نوعه يُقدم حصرا عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة تفاعلية، إذ تواصل الحديدي تقديم البث المباشر عبر تلك المنصات بطريقة تتجاوز الأطر التقليدية عبر تجربة رقمية غير معهودة على مستوى المنطقة.

ومن ناحيته ، قال نبيل الخطيب، مدير عام مجموعة قنوات العربية: «نحرص دائما على تقديم الجديد والوصول إلى شرائح أوسع من المشاهدين على المستويين الجغرافي والعمري، ولذلك وقع الاختيار على لميس الحديدي لتقدم (القاهرة الآن) ليكون بداية لعصر إعلامي جديد تعيد معه قناة الحدث تعريف معنى الإعلام الجديد والمبتكر والقادر على الوصول إلى الجمهور بمعناه الأوسع».

وزاد الخطيب: «المشاهد في الوطن العربي لم يعد مجرد متلقٍ، بل هو اليوم عامل متفاعل لديه الحق في أن نعمل للوصول إليه عبر المنصات التي يختارها هو، سواء كانت تلك المنصة جهاز التلفزيون أو الأجهزة والمنصات الرقمية على أنواعها.
وأنهى مدير عام مجموعة قنوات العربية حديثه، بأنه يعد جمهور القناة بالوطن العربي بتقديم بتجربة إعلامية مبتكرة تنتظرهم مع برنامج (القاهرة الآن) الذي سيُبث الأحد والاثنين من كل أسبوع بين التاسعة والحادية عشر مساء بتوقيت القاهرة».