بعد انخفاضه الكبير.. هل يستمر تراجع أسعار الحديد في نوفمبر؟

لأول مرة منذ التعويم، شهدت أسعار الحديد انخفاض كبير في شهر أكتوبر، مع توقعات باستمرار هذه الأسعار في نوفمبر الجاري، حيث أعلنت مصانع عز وبشاي عن استقرار في أسعار الحديد خلال شهر نوفمبر، حيث يبلغ سعر الطن لحديد عز حسب ما قاله رئيس شركة الماسية لتجارة الحديد والصلب خالد الدجوي، اليوم السبت 10.9 الف جنيه مشمولة الضريبة 14% المضافة.

إنخفاض أسعار الحديد خلال اكتوبر

لأول مرة منذ عام 2019، هبطت أسعار الحديد خاصة بعد التعويم لأقل من 10 آلاف جنيه للطن الواحد، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بخفض أسعار الغاز لصناعات الأسمنت والحديد الصلب، حيث تم خفض السعر ل6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية للأسمنت و5.5 دولار لكل من صناعات الحديد والصلب والألمنيوم، والسيراميك والبروسلين، والنحاس، بدلاً من 8 دولارات.

كما أدى انخفاض أسعار خام الحديد (البيليت) عالميا الى هبوط أسعار الحديد، حيث وصل سعر طن البيليت الى 370 دولاراً بدلاً من 400 دولار منتصف الشهر الماضي” أكتوبر”.

منذ أوائل شهر يونيو الماضي شهدت أسعار الحديد تغييراً بالسالب، حيث بلغ سعر الطن في مصانع بشاي للحديد والصلب إلى 10 آلاف و800 جنيه للطن الواحد، بانخفاض مقداره ألف جنيه للطن، خلال الشهر الماضي، كما يتوقع الدجوي استمرار الإنخفاض على مدار الشهور القادمة.