بفرمان من فايلر.. لائحة جزاءات في الأهلي وصالح جمعة أول ضحية

بالتنسيق مع مدير الكرة في النادي الأهلي سيد عبد الحفيظ، وضع المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لائحة عقوباتٍ جديدةٍ للاعبين، حيث إنه أجرى عدة تعديلاتٍ بإضافة عقوباتٍ داخل اللائحة القديمة.

وقال مصدر بالقلعة الحمراء، في تصريحات صحفية، إن المدير الفني الجديد، وضع لائحةٍ جديدة بخصوص التأخير عن التمرين، مشيرا إلى أن اللائحة الجديدة جرى تطبيقها، خلال الأيام الماضية.

وأضاف المصدر أن المدير الفني الجديد اتفق مع سيد عبد الحفيظ، على تدوين أسماء اللاعبين الذين تأخروا عن موعد التجمع في غرفة الملابس، ما أسفر عن تغريم فايلر للثنائي أحمد فتحي وصالح جمعة، بسبب تأخرهما عن التمرين.

وأشار المصدر إلى أن المدير الفني الجديد طالب اللاعبين باحترام القواعد التي جرى الاتفاق عليها، قائلا لجميع اللاعبين إن أي لاعب سيخرج عن النظام الذي وضع للفريق سيكون معرضًا للغرامة، موضحا أن أداءه في التدريبات أو المباريات لن يكون شفيعا له.

جاء قرار فايلر بعد اطلاعه على الغرامات التي جرى توقيعها على اللاعبين قبل توليه مسؤولية تدريب لاعبي القلعة الحمراء، موضحا أن تعديل بعض بنود لائحة الجزاءات سيزيد من الالتزام داخل الفريق.

كان المدير الفني للنادي الأهلي طالب مساعده مخطط الأحمال البدنية توماس بينكيل بوضع برنامج استشفائي لنحو 11 لاعبًا دولياً لانتظامهم في التدريبات الجماعية، غدا وبعد غدٍ، ويوجد نحو 6 لاعبين من الأهلي في معسكر منتخب مصر الأول لخوض ودية بتسوانا المقرر، الاثنين المقبل، وهم “محمد الشناوي، وأحمد فتحي، وحسين الشحات، وأيمن أشرف، وحمدى فتحي، ومحمد مجدي قفشة”، إضافة إلى 4 لاعبين في المنتخب الأوليمبي لخوض الودية الثانية أمام جنوب أفريقيا، وهم: “صلاح محسن، ورمضان صبحي، وعمار حمدي، ومصطفى شوبير”، إلى جانب التونسى علي معلول ظهير أيسر الفريق الموجود مع منتخب بلاده؛ الذي شارك في ودية أمام الكاميرون.

فيما يسعى الجهاز الفني لتجهيز اللاعبين الدوليين، لاستئناف منافسات مسابقة الدوري بمواجهة الغريم التقليدي للنادي الأهلي “الزمالك” في قمة مباريات الأسبوع الرابع بمسابقة الدوري، مساء السبت المقبل.

وعلى الصعيد الأفريقي، طالب السويسري رينيه فايلر جهازه المعاون بإعداد تقارير فنية عن منافسي النادي الأهلي في دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

وتحدث فايلر مع جهازه المعاون عن بعض الأمور الفنية والرقمية والتكتيكية الخاصة بالفرق التي سيواجه المارد الأحمر في مرحلة دور المجموعات، فيما وضع مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني للفريق توماس بينكيل، برنامجا تأهيليا خاصًا بالمصابين وهم “عمرو السولية، ومحمود متولي، ومروان محسن” للبدء في تنفيذه بشكلٍ تدريجي عقب الانتهاء من المرحلة التأهيلية التي ينفذها الثلاثي بإشراف أخصائي التأهيل بالجهاز الفني طارق عبد العزيز.