بيان القوات المسلحة:القضاء على 83 إرهابياً بشمال ووسط سيناء واستشهاد وإصابة جنديين

أعلنت القوات المسلحة المصرية إنه في إطار استكمال الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المصرية في مجال مكافحة الإرهاب بكافة اتجاهات الدولة، التي أسفرت خلال الفترة من 28 من شهر سبتمبر لعام 2019 وحتى اليوم الراهن إلى تحقيق النجاحات التالية تبعاً لما ورد بالبيان الصادر عن القوات المسلحة :

  1. استهدفت القوات الجوية المصرية، ودمرت ما يقرب من 14 مخبأ وملجأ يتم استخدامها من قبل العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير ما يقرب من 115 عربة دفع رباعي، “9 على الاتجاه الشمالي الشرقي، و 52 على الاتجاه الاستراتيجي الغربي ، 54 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي”.
  2. كما تم القضاء على عدد 77  فرداً من أفراد الجماعات التكفيرية عثر بحوزتهم على ما يقرب من 65 قطعة سلاح مختلفة الأنواع ، بالإضافة إلى ضبط 78 خزنة، و20 بمبة هاون، كما عثر على كمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة من أجل التفجير، ووحدات طاقة شمسية وأجهزة اتصال وذلك في منطقة شمال ووسط سيناء، كما تم تنفيذ العديد من العمليات النوعية التي أسفرت عن مقتل 6 أفراد الجماعات التكفيرية شديدة الخطورة.
  3. كما تم كشف وتفجير ما يقرب من 376 عبوة ناسفة تم زراعتها من أجل استهداف القوات المسلحة على طرق التحرك في مناطق العمليات، واكتشاف وتدمير 2 فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.
  4. كما تم ضبط وتدمير ما يقرب من 33 سيارة ، وتم ضبط عدد 93 دراجة نارية بدون لوحات معدنية يتم استخدامها من قبل العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط، وعمليات المداهمة كما تم تدمير عدد كبير من الملاجئ والمخابئ التي عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة التي يتم استخدامها من قبل العناصر الإرهابية.
  5. تم إلقاء القبض على ما يقرب من 61 فرداً من العناصر الإجرامية، والمطلوبين جنائياً من المشتبه بهم، ويجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وأوضح البيان الصادر عن القوات المسلحة الجهود التي قامت بها القوات التابعة لحرس الحدود بكافة الاتجاهات الاستراتيجية من أجل تحقيق النجاحات التالية:

  • ضبط ما يقرب من 13 بندقية مختلفة الأنواع.
  • تم ضبط عدد 48 خزنة.
  • تم ضبط مسدس.
  • تم ضبط عدد 3045 طلقة مختلفة الأعيرة.
  • ضبط ما يقرب من 5831 كيلو جرام من جوهر الحشيش.
  • ضبط ما يقرب من 7082 كيلو جرام من نبات البانجو.
  • تم ضبط ما يقرب من 59 كيلو جرام من مادة الأفيون.
  • تم ضبط ما يقرب من 1.279.890 قرص مخدر.
  • تم اكتشاف وتدمير عدد 2 مزرعة بانجو.
  • تم اكتشاف وتدمير عدد 3 مزرعة خشخاش بمساحة تقدر بحوالي 2 فدان.
  • تم ضبط عدد 113 عربة يتم استخدامها بأعمال التهريب.

وبحسب البيان الصادر اليوم الاثنين عن القوات المسلحة فقد جرى ضبط ما يقرب من 22 أجهزة تستخدم في الكشف والتنقيب عن المعادن، كما تم ضبط عدد 1242 كيلو جرام من الحجارة المخلوطة بخام الذهب، كما تم ضبط كمية من المبالغ النقدية.

كما استطاعت القوات المسلحة إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد يقرب من 4707 شخص من جنسيات مختلفة بجميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة المصرية، كما تم ضبط عدد 3 هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

صرحت القوات المسلحة أنه نتيجة للأعمال القتالية الباسلة التي تقوم بها قواتنا المسلحة في العديد من مناطق العمليات التي نال شرف الشهادة والإصابة ضابط، و2 جندي أثناء الإشتباك والعمل على تطهير بؤر الإرهاب.

وأكد البيان أن القوات المسلحة والشرطة المصرية مستمرين ببذل جهودهم في مجال القضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان لشعب الدولة المصرية العظيم.

أقرا المزيد بسام راضي: الانتهاء من تطبيق “الأدنى للأجور” في نوفمبر والرئيس يتابع