تحذير جديد من الصحة العالمية بعد ارتفاع عدد مصابي كورونا حول العالم

حرصت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين على توجيه تحذير جديد شديد اللهجة إلى كافة دول العالم، بسبب الارتفاع الملحوظ في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم تزامناً مع قيام الجميع بتخفيف القيود على حركة المواطنين من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها واستعادة الاقتصاد لتوازنه مرة أخرى.

وأكد الدكتور تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين بالعاصمة السويسرية جنيف، أن العديد من الدول حول العالم قد حققت تقدماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة على مستوى تخفيف القيود على المواطنين إضافة إلى إعادة معظم أنشطة الحياة بشكل تدريجي.

وأشار أيضاً إلى أن منظمة الصحة العالمية تدرك جيداً أن الجميع يريد تدارك الخسائر الاقتصادية الهائلة التي تعرض لها في الأشهر القليلة الماضية، إلا أن ذلك قد تسبب الآن في تزايد جنوني في أعداد المصابين بالمرض في كافة أنحاء العالم.

وشدد الدكتور تيدروس أدهانوم في حديثه على أن العالم بأكمله يرغب في العودة لممارسة حياته الطبيعية من جديد والوصول إلى نهاية ذلك الكابوس المرعب، إلا أن الأمر المؤكد أن الوباء سوف يستمر معنا لعدة أشهر قادمة.

وأضاف أيضاً أنه لا توجد أي ضمانات مؤكدة تماماً من جانب الشركات الطبية المختلفة حول العالم لإنتاج لقاحات آمنة تستطيع إيقاف انتشار ذلك الوباء، لذا ليس من المتوقع أن تنتهي هذه الأزمة قريباً.