تراجع ملحوظ في درجات الحرارة.. "الأرصاد" تٌعلن تفاصيل طقس الأحد

صرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه رغم ما شهدته البلاد من ارتفاع في درجات الحرارة حتى يوم الخميس الماضي، إلا أن درجات الحرارة بدأت تعاود الانخفاض مرة أخرى بداية من أمس الجمعة بقيم وصلت 5 درجات على كل الأنحاء.
وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، الموافق 18 مايو، أنه رغم الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، إلا أنه لا يزال الطقس شديد الحرارة على جنوب البلاد، كما ناشد المواطنين بضرورة توخى الحذر وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في محافظات جنوب الصعيد.
وكشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى غدًا على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 2 لـ 3 درجات، متوقعًا أن تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة نحو  31 درجة.
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه رغم هذا الانخفاض إلا أنه لا تزال درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت  من العام.
وأصدرت الهيئة بيانًا منذ قليل، أوضحت فيه توقعات الخبراء لطقس غدًا الأحد، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.
وأَضاف خبراء الطقس عير البيان أنه من المتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدله تنشط على القاهرة وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد على بعض محافظات الجمهورية فهي كالتالي:

  • القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 15 درجة.
  • مرسى مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة.
  • سوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة.
  • قنا العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة.
  • أسوان العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة.