تسهيلات جديدة بوزارة الداخلية لاستخراج تصاريح العمل

أعلنت الإدارة العامة لتصاريح العمل، اتخاذ بعض الإجراءات لتسهيل الحصول على تصاريح العمل، وتقديم التسهيلات المختلفة بالاقسام التابعة للإدارة العامة لتصاريح العمل، وخاصة الحالات المرضية وكبار السن.

وأوضحت الإدارة العامة لتصاريح العمل، في بيان لها، أنه من المقرر اتخاذ إجرءات تسهيلية بالفترة المقبلة، تنماشى مع حقوق الإنسان والحفاظ على كرامته، وذلك من خلال متابعة ورصد الحالات المترددة على الأقسام التابعة للإدارة لاستخراج تصاريح العمل، وبينها حالات إنسانية عدة.

وأكد البيان أنه يتردد العديد من الحالات المرضية والإنسانية مقرات الإدارة العامة لتصاريح العمل في الأقسام وخارجها، وينبغي تقديم كافة التسهيلات لهم، للحصول على تصريح العمل في وقت وجيز وبخدمة مميزة، ومن جانبها أعلنت وزارة الداخلية اتخاذ كافة الإجراءات للتسهيل على المواطنين، وخاصة كبار السن والحالات المرضية منهم، عند استخراج تصاريح العمل، والتردد على المواقع الشرطية.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها، أن هذا يأتي ضمن خطة الوزارة لمراعاة حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم بسهولة ويسر، وخاصة كبار السن والحالات المرضية وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويأتي ذلك تماشيا مع سياسة وزارة الداخلية وخطتها الحالية في التيسير على المواطنين، ففي الفترة الأخيرة نظم قطاعي المشروعات والتنمية وحقوق الإنسان بوزارة الداخلية، عدة قوافل جابت عدة محافظات لتوظيع البطاطين على المحتاجين، والفئات الأولى بالرعاية، بالتعاون مع مديريات أمن القليوبية، والفيوم، والسويس، وبورسعيد، وبمشاركة جمعية “أمان الخير”، وتأتي تلك القوافل ضمن مبادرة “كلنا واحد”، التي أطلقتها وزارة الداخلية، لمساعدة المحتاجين، وبناء جسر من الثقة بينها وبين الجمهور، ودعم الأنشطة الخيرية.

كما تأتي تلك الخطوات في إطار التوجيهات الصادرة عن رئيس الدولة عبدالفتاح السيسي من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين في ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والاجتماعية انطلاقاً وحرصاً من وزارة الداخلية على الدور المجتمعي لها الذي يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجماهير.