تعرف على أسباب إصابة الشباب بالذبحة الصدرية

كشف بعض خبراء الطب وتحديداً المختصين بأمراض القلب عن الأسباب الرئيسية التي باتت تؤدي إلى إصابة شريحة كبيرة من الشباب في الوقت الحالي بالذبحة الصدرية التي ينتج عنها الوفاة مباشرة.

وأجمع كلاً من الدكتور محمد نصر أستاذ أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب إضافة إلى الدكتور خالد وهبة استشاري القلب بمعهد القلب على نفس الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالذبحة الصدرية، علماً بأن السبب الرئيسي يكمن دائماً في الحياة غير الصحية التي يعيشها معظم الشباب.

وإليكم الآن أسباب إصابة الشباب بالذبحة الصدرية:

  • التدخين، حيث يُعتبر من الأسباب الأولى والرئيسية في تعرض شريحة هائلة من الشباب إلى الذبحة الصدرية، نظراً لكونه يتسبب في تقلص الأوعية الدموية والتي ينتج عنها دخول الحرارة إلى الجسم وتحديداً الشريان الدموي مما يؤدي بدوره إلى تصلب الشرايين.
  • التوتر والضغوط العصبية، حيث دائماً ما يتسم العديد من الشباب بالتعصب والتوتر في الكثير من المواقف الحياتية، وبالتالي يتسبب ذلك في إفراز هرمون الأدرينالين بشكل مكثف مما يؤدي بعدها مباشرة إلى تصلب الشرايين.
  • النظام الغذائي العشوائي، حيث يعشق عدد كبير من الشباب الوجبات الجاهزة مما يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون والتي قد ينتج عنها ضيق الشريان التاجي ثم التصلب.
  • البعد عن ممارسة الرياضة، حيث ابتعد عدد كبير من الشباب عن ممارسة الرياضية بصفة يومية حتى وإن اقتصر ذلك الأمر على المشي فقط لمدة 30 دقيقة، علماً بأن عدم ممارسة الرياضة يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية وبالتالي تسرب الكوليسترول إلى الشريان المغذي للقلب.

إقرأ أيضاً: خبراء يؤكدون صحة موقف مصر من اجتماعات مفاوضات سد النهضة