تعرف على طريقة الحصول على معاش إضافي بقانون التأمينات الجديد

تضمن قانون التأمينات الاجتماعية الموحد والمعاشات الجديد، على حق للمؤمن عليهم في الحصول على معاش إضافي إلى جانب الحصول على المعاش الأصلي الذي يتم احتسابه عند تاريخ استحقاقه المعاش.

حيث أوضح مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، عمر حسن خلال تصريحات صحفية له، إن المعاش الإضافي جاء من أجل أن يعالج مسألة أصحاب الدخول الكبيرة الذي يزيد أجورهم من قيمة الراتب المؤمن عليه، والذين يعانون من وجود حد أقصى خاص بأجر الاشتراك التأميني.

وأوضح أن أجر الاشتراك التأميني، هو المقابل النقدي الذي يحصل عليه الشخص المؤمن عليه من جهة العمل، والذي يتم تحديده يحدد على أساسه قيمة الاشتراك الذي يقوم بدفعه الشخص المؤمن عليه، ومن المتعين أن تقوم اللائحة التنفيذية بالقانون الجديد بالعمل على تحديد عناصر حساب أجر الاشتراك، والحد الأدنى، والحد الأقصى له.

وأضاف عمر حسن إن أصحاب الأجور المرتفعة سوف يسمح لهم النظام الجديد بالقانون الجديد على الحصول على معاش إضافي، حيث أن هناك معاش إضافي يمكن الحصول على بالإضافة إلى المعاش الأصلي، على أن يعامل المعاش الإضافي على أن وعاء وعاء ادخاري للراغبين في الحصول على معاش إضافي يأجرهم إلى جانب معالجة المعاش الإضافي على حسب معدلات التضخم كما نص عليها القانون.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البرلمان المصري، قد وافق يوم الاثنين السابق، على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الموحد والمعاشات، الذي تم إعداده من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف العمل على توحيد قوانين التأمينات الاجتماعية المختلفة تحت قانون واحد يخدم كافة الفئات.

أقرا المزيد 6 معلومات هامة عن المعاشات في قانون التأمينات الجديد