تفتيش الشرطة لمنزل بغير إذن النيابة صحيح بإذن من صاحبه.. مبدأ قانوني أعلنته محكمة النقض

أعلنت “محكمة النقض”، عن مبدأ قانوني يعد من المبادئ القانونية الهامة خلال نظرها في الطعن المقدم تحت رقم “9680 لعام 86″، خلال جلسة 2018/03/21م، بشأن التفتيش بغير إذن.
وأكدت محكمة النقض، “أن التفتيش الذي يتم إجرائه من قبل رجال الشرطة لمنزل بإذن من صاحبه، وبدون الحصول على إذن من النيابة العامة المصرية، يعد صحيح، ويترتب عليه صحة الإجراءات المبنية على هذا التفتيش”.
أعلنت محكمة النقض من المقرر أن التفتيش الذى يتم إجرائه من قبل رجال الشرطة لمنزل الحصول على إذن من النيابة العامة ولكن بإذن من صاحب المنزل يعد تفتيش صحيح من الناحية القانونية، ويترتب عليه صحة كافة الإجراءات المبنية عليه.
وأوضحت المحكمة في حالة إن أذنت “الطاعنة”، إلى ضابط الشرطة بالواقعة بالتفتيش على اعتبار أنها “صاحبة المنزل، أو باعتبار إنها الحائزة له خلال تلك الفترة”، التى تم خلالها إجراءات التفتيش ، وكان الحكم المطعون فيه قد خلص فى استدلال سائغ إلى أن رضاء الطاعنة بالتفتيش كان حرا حاصلًا فيما انتهى إليه من أن تفتيش “مسكن الطاعنة”، يعد صحيح من الناحية القانونية، ومن ثم فإن النعى عليه فى هذا الصدد لا يكون سديدا .جاء ذلك في الطعن المقدم تحت رقم 9680 لعام 86 خلال فعاليات جلسة 2018/03/21م.
أقرا المزيد تعرف على أهمية مضيق هرمز الذي تهدد إيران بغلقه