جنوب أفريقيا تُفجر المفاجأة وتُقصي مصر من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

حقق منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة مدوية من العيار الثقيل من خلال تأهله إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمم الأفريقية، عقب فوزه على المنتخب الوطني المصري المضيف بهدف وحيد مقابل لا شيء، وذلك في المباراة التي جمعت بين المنتخبين فى مساء اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2019 على ملعب القاهرة الدولي في العاصمة المصرية القاهرة.

ونجح منتخب جنوب أفريقيا في تسجيله هدفه الوحيد في المباراة في الدقيقة الخامسة والثمانين عبر اللاعب لورش، بعدما استغل ثغرة في خط دفاع منتخب مصر لينفرد على إثرها بحارس المرمى محمد الشناوي ويُسجل هدف الانتصار لمصلحة منتخب الأولاد.

وحاول المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر زيادة الكثافة الهجومية منذ بداية الشوط الثاني، إلا أن كل تبديلاته كانت بدون جدوى على الإطلاق مما ساهم في فوز منتخب جنوب أفريقيا المستحق.

وجاءت هذه المباراة ضمن مباريات الدور ثمن النهائي في إطار مسابقة كأس أمم إفريقيا 2019، ليضمن بذلك منتخب جنوب أفريقيا مقعده في الدور ربع النهائي الذي سوف يواجه فيه منتخب نيجيريا، فيما تم إقصاء منتخب مصر من الدور الثاني على أرضه ووسط جماهيره بالرغم من ترشيحه مسبقاً للتتويج باللقب في نهاية المطاف.

إقرأ أيضاً: القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة البرازيل وبيرو الأحد 7/7/2019 في نهائي كوبا أمريكا