خطة لتطوير حدائق الحيوان على مستوى الجمهورية

أعلنت وزارة الزراعة، خطتهة لتطوير حدائق الحيوان بمستوى الجمهورية، وقال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه تم البدء في تطوير حدائق الحيوان بعد تعرضها للإهمال لفترات طويلة، وعمل الصيانة اللازمة لها.

وتضم الإدارة المركزية التابعة لوزارة الزراعة 9 حدائق حيوان على مستوى الجمهورية، هي: حديقة الجيزة، وحديقة الإسكندرية، وحديقة الأسماك، وحديقة طنطا، وحديقة كفرالشيخ، وحديقة الفيوم، حديقة بني سويف، وحديقة الشرقية، وحديقة العريش.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تم البدء في تطوير خدائق الخيوان منذ ما يقرب من 3 سنوات ماضية، وبالفعل انتهت المرحلة الأولى بمحافظة الإسكندرية، لبدء المرحلة الثانية، لتشمل الإسكندرية وطنطا بالعام الحالي.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن تطوير الحدائق يشكل أيضا الاهتمام بالخدمات المقدمة للجمهور، ومنظومة النظافة، لإيجاد مكان يليق بالزائرين من مقاعد خشبية وكافتيريات وغيرها، بجانب الاهتمام بصحة الحيوانات، وإضافة حيوانات جديدة للحدائق، بالإضافة إلى الحيوانات البرية، وتغذيتها جيدا، وتقديم الرعاية البيطرية لها.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إلى أنه تم استقبال حيوان المها المغربي، والمهدد بالانقراض، والدب الروسي، بالتعاون مع وزارة الزراعة، فضلا عن زيادة أعداد الزواحف ومنها الكانجارو الأحمر، حيوانات سبع البحر، وتم وضع 2 منها في حديقة الحيوان في الإسكندرية، وآخرين في حديقة الحيوان في الجيزة، بجانب زرافة وحمار وحشي.