“ديلي ميل” تعلن عن عاصفة شمسية تضرب “كوكب الأرض” اليوم أو غداً

تابع موقع مصر 365 إعلان “صحيفة ديلي ميل” أن هناك عاصفة شمسية ضخمة سوف تمضي في طريقها متجه إلى كوكب الأرض، ومن المرجع أن تضرب الحياة على كوكب الأرض اليوم الموافق الخميس الخامس عشر من شهر فبراير الجاري لعام 2018.

وأضافت صحيفة ديلي ميل أن العاصمة الشمسية قد نشأت بسبب “اشتعال شمسي” أدى إلى انفجار عدد كبير من الشمس في الغلاف الجوي والتي أدت إلى توليد جزيئات مشحونة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأكدت صحيفة ديلي ميل أن الخطر الكبير يكمن في الجسيمات المشحونة من الشمس والتي تتحرك في طريقها تجاه كوكب الأرض والذي سوف يؤدي إلى العمل على تعطيل شبكات الكهرباء وكذلك الأقمار الصناعية إلى جانب تعطيل المركبات الفضائية، ومن المتوقع أن تصل الجسيمات الشمسية إلى كوكب الأرض لتصطدم به اليوم أو غداً على وجه التحديد ويرجح أن تؤدي إلى إحداث شفق للأشخاص الذي يعيشون على “خطوط العرض العليا”.

وقد أعلنت “هيئة الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي” عن الجسيمات المشحونة من الشمس التي جاءت بعد أن اشتعلت من الشمس في الثاني عشر من شهر فبراير الجاري قد تؤدي إلى حدوث تقلبات شبكة الكهرباء الضعيفة كما سوف تؤثر بشكل طفيف على العمليات الساتلية.

أقرا المزيد “باحث فلكي” يعلن جرم سماوي بحجم برج خليفة لن يدمر كوكب الأرض