رد فعل عالمي على هجمات لندن بريدج

شهدت بريطانيا اعتداء ارهابي جديد خلال اقل من 6 اشهر ، اسفر عن مقتل سبعة اشخاص بعد ان قامت شاحنة صغيرة يقودها ثلاثة اشخاص بدهس الحشد المتواجد على جسر لندن بريدج ، قم بدأو يطعن الاشخاص في الحى المجاور ،و قامت الشرطة بقتل المهاجمين بعد ان تلقت بلاغات من الشاهدين على الحادث .

و بناء على الهجوم الارهابي في وسط لندن صرحت واشنطن ان البيت الابيض قد اعلن ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب قد قام بالتأكيد لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ان للولايات المتحدة الامريكية تقدم الدعم الكامل للمملكة المتحدة بعد هذا الاعنداء الذي اطلق عليه البيت الابيض لفظ ارهابي وحشي ، و تم ذلك في اتصال هاتفي حدث في مساء يوم السبت.

و يذكر ان الرئيس الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون قد صرح من جهته في تمام يوم الأحد ان فرنسا واقفة أكثر من أي وقت ماضي الى جانب المملكة المتحدة ، حيث قد ذكر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في تغريدة له على تويتر ان من اجل مواجهة هذه المأساة الذي وصفها بالجديدة ، فرنسا تدعم اليوم اكثر من اي وقت ماضي المملكة المتحدة و تقف إلى جانبها و ذكر ايضا انه يفكر في ضحايا الاعتداء و أقاربهم .

و من جانبها قامت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بتأكيد وقوف المانيا الى جانب المملكة المتحدة و انها تأخذ موقف ثابت في دعمها.

و الجدير بالذكر ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاحد قد قام بإدانة الاعتداء الذي تم وصفه من الجانب الروسي بأنه اعتداء ارهابي وحشي ، و بناء عليه قد قدم الرئيس الروسي خالص تعازيه الى شعب المملكة المتحدة وكان ذلك وفقا للكرملين.

و من الجانب الانجليزي قد صرح رئيس بلدية لندن صادق خان انه لا يجد اي تبرير منطقي او ممكن لمثل هذه الاعمال الارهابية ، و التي تم وصفها بالوحشية من جانب خان ، وفي نفس السياق صرح رئيس حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن، قائلا انه يفكر في الضحايا و عائلاتهم .