شرطة نسائية بالمترو لمواجهة التحرش خلال عيد الأضحى

أعلن المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبدالهادي إن الشركة قد أنهت من جميع الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى المبارك، وأشار إلى أنه قد جرى العمل على تجهيز غرفة التحكم المركزي، والتي سوف تعمل بشكل يومي من أجل رصد حركة تشغيل القطارات على الخطوط الثلاثة، من أجل التأكد من سلامتها، وعدم وجود أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل.

وأوضح أحمد عبدالهادي، أن هناك رقابة صارمة على البوابات الإلكترونية في محطات المترو، من أجل منع التسرب من دفع قيمة تذكرة المترو خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات، والتأمين، وكذلك مراقبة كافة محطات المترو، والعمل على انتشار الشرطة النسائية في كافة محطات المترو خلال فترة العيد.

وأضاف أحمد عبدالهادي، خلال تصريحات صحفية له أنه قد تم إجراء جميع أعمال الصيانات اللازمة إلى العديد من أجهزة المفرقعات المتواجدة بمدخل محطات المترو، من أجل العمل على توفير كل الحماية الأمنية للركاب المترو.

وأشار إلى أنه قد تم إجراء عمل خطة لتأمين مداخل، ومخارج وعلى أرصفة محطات المترو، بالإضافة إلى انتشار الشرطة النسائية بالمحطات، من أجل مواجهة حالات التحرش إن وجدت في محطات المترو، وأكد أن حركة سير قطارات المترو في الخطوط الثلاثة تسير بصورة منتظمة، ولا يوجد ما يعيقها.

وأشار أحمد عبدالهادي، إلى أنه سوف يتم العمل على إجراء توزيع ما يقرب من 60 فرقة صيانة، وطوارئ في محطات المترو بالخطوط الثلاثة بشكل يومي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، من أجل مواجهة الأعطال الطارئة، والعمل على إصلاحها بشكل فوري، للحفاظ على انتظام حركة سير قطارات المترو، وأوضح أن كافة قطارات مترو الأنفاق قد خضعت إلى عمليات الصيانة اللازمة لها.

أقرا المزيد مصادر بالنقل.. تعلن عن موعد افتتاح مترو “الكيت كات/ جامعة القاهرة”