عاجل: إخماد حريق في كنيسة العذراء مريم غرب الإسكندرية

اندلع منذ قليل حريق في أحد الكنائس في محافظة الإسكندرية، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية اليوم الخميس الموافق 13/4/2017 من السيطرة علي الحريق الذي نشب في كنيسة العذراء مريم والشهيد أبو سيفين ، وجدير بالذكر أن هذه الكنيسة موجودة فى منطقة زاوية عبد القادر بحري غربي المدينة، وقد وردت بعض الأنباء المؤكدة علي أن الحادث لم يتسبب في وجود  أي إصابات بشرية.

تلقي مدير أمن الإسكندرية، اللواء “مصطفى النمر”، إخطارًا رسميًا منذ قليل وارد من قسم شرطة أول العامرية، حيث أفاد الإخطارأن هناك حريق قد نشب فى كنيسة العذراء مريم والشهيد أبو سيفين التابعة إلي منطقة عبد القادر.

علي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية برفقة ضباط القسم الشرطة إلي مقر الواقعة، وقد تمكنوا بمساعدة الموجودين من السيطرة على النيران وإخماد ألسنة اللهب قبل ان ينتشر في باقي أجزاء الكنيسة، واحداث المزيد من الخسائر، حيث تسبب هذا الحريق في وجود بعض التلفيات المحدودة والتي كانت موجودة وقت إنداع النيران خارج مبنى الكنيسة.

خرجت بعض التصريحات التي أكدت علي سبب الحريق ماس كهربائي، حيث تبين من المعاينة الأولية للمكان بعد إخماد النيران أن الحريق قد نشب عبر الأسلاك الموجودة في المكان والمتصلة بأحد أجهزة التكييف التابعتين إلي غرفتين تتبعان الكنيسة، حيث حدث الماس نتيجة الأحمال الزائدة للكهرباء.

أمر رئيس نيابة أول العامرية، المستشار محمد نوار، بعد الإنتهاء من السيطرة علي الحريق أن يتم ندب بعض خبراء الأدلة الجنائية، للوقوف علي أسباب الحادث بشكل نهائي ومعاينة الآثار الحالية التي خلفها الحريق.