فحص طبي لمحمد صلاح اليوم لحسم موقفه من المشاركة أمام كينيا

أوضح مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم أن موقف النجم محمد صلاح لا يزال غامضاً، وذلك بخصوص مشاركته بصفة أساسية في المباراة القادمة أمام منتخب كينيا في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وأكد المصدر أن فخر العرب محمد صلاح سوف يخضع لفحص طبي اليوم الثلاثاء على هامش المران الجماعي لمنتخب مصر، على أن يتم تحديد موقفه من المباراة بناءً على نتيجة ذلك الفحص.

وشدد أيضاً على أن الكابتن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني لن يعتمد على محمد صلاح تحت أي ظرف من الظروف في حالة أثبت الفحص الطبي غير جاهزيته لخوض المباريات بنسبة 100%، وخاصة وأن منتخب مصر ينتظره مباراة أخرى صعبة الأسبوع المقبل خارج أرضه أمام مضيفه منتخب جزر القمر.

يُذكر أن صلاح كان قد تعرض إلى الإصابة على مستوى الكاحل خلال شهر أكتوبر الماضي من العام الحالي 2019، مما جعله يغيب لفترة عن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، كما غاب أيضاً عن معسكر منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي الماضية.

وعاد الفرعون المصري محمد صلاح ليُصاب مجدداً خلال الشهر الجاري على مستوى الكاحل أيضاً، ولكنه لم يغيب تماماً عن أي مباراة لفريق الريدز، قبل أن يشعر ببعض الألم في نفس موضع الإصابة مطلع الأسبوع الحالي على هامش مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أنه أكمل اللقاء في نهاية المطاف بصورة طبيعية قبل أن يتم استبداله خوفاً من تجدد إصابته.

ويخشى الجهاز الفني لمنتخب مصر أن يتعرض محمد صلاح مرة أخرى إلى هذه الإصابة على مستوى الكاحل، نظراً إلى قوة الالتحامات البدنية والصراعات الثنائية على الصعيد الأفريقي بعكس ما هو عليه الحال في أوروبا.

ومن المؤكد أن فخر العرب بات يحتاج إلى الراحة السلبية بعيداً عن المباريات أو حتى التدريبات الجماعية، بعدما عانى من ضغط المباريات طيلة الأشهر الماضية على كافة المستويات سواء مع فريقه ليفربول أو حتى مع منتخب مصر.

إقرأ أيضاً: رسمياً .. السوبر الإسباني 2020 في السعودية بشروط خاصة !