كيفية التقديم والموقع الالكتروني لتلقي طلبات الالتحاق بكلية الشرطة

أعلنت وزارة الداخلية عن تفعيل الموقع الإلكتروني الخاص بتلقي طلبات الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الدراسية للراغبين في التقديم بطريقة إلكترونية للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي الراهن 2019/ 2020.

كيفية التقديم الإلكتروني للالتحاق بكلية الشرطة

تم عرض طريقة التقديم للالتحاق بكلية الشرطة تبعاً لما تم الإعلان عنه عبر الموقع الإلكتروني التابع لأكاديمية الشرطة بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، وطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية:

  1. تتلقى وزارة الداخلية المصرية الطلبات الخاصة بتقديم الطلاب سواء من خلال موقع أكاديمية الشرطة أو عن طريق التقديم للالتحاق عبر موقع كلية الشرطة الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية عبر الإنترنت.
  2. تتم متابعة نتائج الاختبارات المختلفة عبر الموقع الإلكتروني الذي سبق وتقدم من خلال الطلاب، على أن يلتزم الطالب بضرورة إحضار الأوراق التالية، “4 صور شخصية حديثة، وشهادة الميلاد، وصورة من بطاقة الرقم القومي “سارية”، وصورة من شهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق، أو بيان درجات معتمد من قبل الإدارة التعليمية المتخصصة أو تقديم صورة ضوئية معتمدة طبق الأصل”.
  3.  بعد إتمام التسجيل بنجاح سوف يظهر للطالب المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة رقم لجنته، والرقم السرى الخاص به، الذي سوف يتعامل من خلاله عبر موقع أكاديمية الشرطة، وذلك من أجل معرفة مواعيد أداء اختبارات التقديم لكلية الشرطة.
  4. على الطالب أن يختار يوماً من بين 3 أيام تعرض عليه من أجل أداء اختبار القدرات.
  5. يقوم الطالب بطباعة نموذج الإقرارات، وطباعة نموذج آخر خاص باختبارات القدرات، ليقوم الطالب بتوقيعها هو وولى أمره، ليتم تسليمهما بعد لك للكلية عند حضور الطالب لأداء اختبار القدرات.

أقرا المزيد  فتح باب التسجيل لـ 10 فرص جديدة للوظائف الإدارية بالتعليم