لتعويض خاسرها.. شركات الأسمنت ترفع سعر الطن 100 جنيه

أعلن عدد من شركات الأسمنت عن رفع سعر الطن بما يقرب من 100 جنيهاً طن تسليم أرض المصنع، وزيادة سعر الطن ما بين 120 إلى 130 جنيهاً بالنسبة لسعر المستهلك، خلال الأيام السابقة، في محاولة من شركات الأسمنت لتعويض خسائرها، بحسب التصريحات الصحفية التي أعلنها عدد من التجار.

شعبة مواد البناء: بعض شركات الأسمنت رفعت سعر الطن لكسر حالة الركود

صرح رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أحمد الزيني، إن بعض شركات الأسمنت قد قامت برفع سعر طن الأسمنت في الوقت الذي يتعطش في سوق مواد البناء في محاولة منهم لكسر حالة الركود الاقتصادي التي أصابت قطاع مواد البناء المصري التي أدت إلى تكبد شركات الأسمنت خسائر فادحة خلال الفترة السابقة.

وأضاف أحمد الزيني أن سعر طن الأسمنت خلال الوقت الراهن تسليم أرض المصنع يتراوح ما بين 750 جنيهاً و800 جنيهاً في مقابل سعر 650 جنيهاً و700 جنيهاً.

نائب رئيس شعبة مواد البناء: سعر طن الأسمنت للمستهلك يتراوح ما بين 920 إلى 950 جنيهاً

أعلن نائب رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز قاسم ، إن سعر طن الأسمنت خلال الوقت الراهن للمستهلك يتراوح ما بين 920 إلى 950 جنيهاً على حسب كل شركة في مقابل السعر السابق الذي تراوح ما بين 800 إلى 820 جنيهاً للطن.

أحمد الزيني: يتوقع انخفاض سعر طن الأسمنت مرة أخرى

توقع أحمد الزيني أن يتم خفض سعر طن الأسمنت مرة أخرى مع التقلبات الجوية التي يشهدها فصل الشتاء، بالإضافة إلى تراجع حركة البناء، خصوصاً في ظل الطاقات الإنتاجية الكبرى بسوق مواد البناء المصري، وعدم قدرة السوق على تحمل المزيد من الزيادة بسعر طن الأسمنت.

تم إصدار تقرير من قبل وحدة الأبحاث ببنك الاستثمار “فاروس”، خلال شهر مايو السابق لعام 2019، الذي أوضح أن شركات الأسمنت تواجه العديد من الضغوط الكبرى في ظل زيادة المعروض إلى جانب انخفاض الطلب المحلي وتراجع الصادرات، حيث تراجع الطلب بنسبة مئوية تصل إلى 9% ليسجل ما يقرب من 12.3 مليون طن خلال الربع الأول من العام الراهن 2019، مما تسبب في تراجع أسعار مبيعات الأسمنت خلال الربع الأول من العام الراهن بنسبة مئوية تصل إلى 5.3%.

شعبة الأسمنت تشكو دائماً من التحديات التي تواجه الشركات

تشكو شعبة الأسمنت التابعة لاتحاد الصناعات المصرية بشكل دائم ومستمر، من التحديات التي تواجه شركات الأسمنت بسبب ارتفاع الفائض في الإنتاج عن الطلب بما يقرب من 33 مليون طن بنهاية العام الراهن 2019.

وأوضحت البيانات الصادرة عن شعبة الأسمنت أن إجمالي الطاقة الإنتاجية لمصانع الأسمنت بالدولة المصرية والبالغة عددها 19 شركة من بينها 18 شركة تابعة للقطاع الخاص، بما يقرب من 83 مليون طن من الأسمنت خلال العام السابق 2018.

أقرا المزيد اسعار الحديد والاسمنت اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019: اسعار الحديد والاسمنت في مصر الآن