مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء غداً للكشف عن قرارات الحكومة بشأن النصف الثاني من رمضان

أوضح مصدر مسؤول في الحكومة المصرية اليوم الأربعاء أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سوف يعقد يوم غداً الخميس مؤتمراً صحفياً في مجلس الوزراء، وذلك من أجل الكشف عن القرارات الجديدة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية خلال النصف الثاني من شهر رمضان الكريم الحالي من أجل محاولة الحد من تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد في مصر.

وأكد المصدر أن الدكتور مصطفى مدبولي سوف يعقد المؤتمر الصحفي مباشرة عقب نهاية الاجتماع الأسبوعي للحكومة المصرية، على أن يكشف من خلال ذلك المؤتمر عن جميع القرارات الجديدة التي سوف يتم تطبيقها لمدة 15 يوماً قادماً أي حتى نهاية شهر رمضان الكريم الجاري.

وأشار أيضاً إلى أن المحاور الأساسية التي سوف يتحدث عنها رئيس مجلس الوزراء في ذلك المؤتمر الصحفي سوف تشمل كلاً من مواعيد حظر التجوال الجديدة حتى نهاية شهر رمضان، إضافة إلى الحديث عن جميع التسهيلات التي سوف يتم منحها بالنسبة إلى قطاع السياحة الداخلية.

وشدد المصدر على أن الدكتور مصطفى مدبولي سوف يتحدث أيضاً في المؤتمر الصحفي عن الفترة الماضية التي قامت فيها الحكومة المصرية بتقديم تسهيلات كبيرة إلى المواطنين بخصوص الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما سيتحدث أيضاً عن الآثار السلبية التي تسبب فيها ذلك المرض للدولة المصرية.

وأضاف أيضاً أن رئيس مجلس الوزراء سوف يكون حريصاً مرة أخرى على تقديم عدد من النصائح الهامة إلى كافة مواطني الشعب المصري حتى يتم تنفيذها والالتزام بها في المرحلة القادمة، من أجل المساهمة وتقديم يد العون للحكومة المصرية حتى تعود الحياة من جديد إلى طبيعتها بشكل تدريجي في ظل تأكد العالم بأكمله من ضرورة التعايش مع فيروس كورونا المستجد لحين اكتشاف العلاج الفعال.

يُذكر أن الحكومة المصرية كانت قد أعلنت قبل انطلاقة شهر رمضان الكريم الحالي عن تأخير موعد بداية فترة حظر التجوال، حيث أصبحت الفترة تبدأ من الساعة التاسعة مساءً إلى غاية الساعة السادسة صباحاً بصفة يومية.

إقرأ أيضاً: أمريكا تتوصل إلى طفرة جديدة في المواد الوراثية لفيروس كورونا .. تعرف على التفاصيل