مباريات الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 م

نستعرض لكم في هذا التقرير المجموعات الرابعة و الخامسة و السادسة من رحلة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019 م و التي تحتضنها دولة الكاميرون على أرضها .

و البداية مع المجموعة الرابعة و التي تضم كلاً من منتخبات الجزائر و توغو و بنين و غامبيا , و ستشهد الجولة الأولى صداماً قوياً للغاية بين منتخب الجزائر و ضيفه منتخب توغو , فيما سيواجه منتخب بنين ضيفه منتخب غامبيا في مباراة مهمة للغاية بالنسبة للطرفين قبل صدامهما مع عملاقة المجموعة .

و في المجموعة الخامسة يشتد الصراع بين منتخبات نيجيريا و جنوب أفريقيا و ليبيا و سيشل من أجل حجز مقعدين في كأس الأمم الأفريقية , و ستشهد الجولة الأولى قمة من العيار الثقيل بين منتخب نيجيريا و ضيفه منتخب جنوب أفريقيا في إطار سعي كلاً منهما للعودة من جديد للمشاركة في مسابقة كأس أمم أفريقيا بعد غيابهما عن النسخة الآخيرة من البطولة القارية , بينما سيواجه منتخب ليبيا نظيره منتخب سيشل في مباراة سهلة نسبياً على الورق .

و في المجموعة السادسة يجد منتخب غانا نفسه بجوار كلاً من منتخبات إثيوبيا و كينيا و سيراليون , و ستشهد الجولة الأولى مواجهة صعبة بعض الشئ حينما يستقبل منتخب غانا على أرضه في أكرا نظيره منتخب إثيوبيا , فيما يستضيف منتخب سيراليون على أرضه نظيره منتخب كينيا في مباراة مفتوحة على جميع الإحتمالات .