مجلس الوزراء تكشف حقيقة حرمان الطلاب ذوي القدرات الخاصة من الالتحاق بالجامعات

أعلن المركز االإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصرية عن نفيه ما تم تداوله من أنباء عبر صفحات التواصل الاجتماعي بشأن حرمان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلاب ذوي القدرات الخاصة من الالتحاق بالجامعات وإجبارهم على كليات محددة.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ‏بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي أعلنت عن نفيها لتلك الأنباء، وأكدت الوزارة أنه لا صحة على الإطلاق لمنع الطلاب ذوي القدرات الخاصة، أو حرمان تلك الفئة من الطلاب من دخول أي كلية من الكليات التابعة إلى الجامعات المصرية، وأن كافة الجامعات والكليات متاحة أمام جميع الطلاب دون أي تمييز بينهم، تبعاً لتنسيق القبول في الكليات، وشددت الوزارة على أن كل ما يثار في هذا الصدد يعد مجرد شائعات الهدف منها إثارة غضب الرأي العام.

حرمان الطلاب ذوي القدرات الخاصة من الالتحاق بالجامعات

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التمييز أمر يعد مخالف للدستور المصري، باعتبار أن جميع المصريين متساوون في جميع الحقوق، وأن منع الطلاب ذوي القدرات الخاصة من الالتحاق بالجامعات أو من الألتحاق ببعض الكليات يعد توجه قديم، ولم يتم تنفيذه بسبب مخالفته للدستور.

وشددت وزارة التعليم العالي على حرص القيادة السياسية المصرية على توفير كافة سبل الدعم للطلاب من فئة ذوي القدرات الخاصة بهدف إدماجهم في المجتمع المصري.

وناشدت وزارة التعليم العالي كافة وسائل الإعلام المتنوعة بتحري الدقة، والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المسؤولة في الوزارة للتأكد من صحة معلومات قبلها نشرها وهي لا تستند إلى حقائق، وتؤدى إلى إثارة غضب الطلاب ذوي القدرات الخاصة، وغضب أولياء أمورهم، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على الرقم المخصص للوزارة “0227920323”.

أقرا المزيد التموين تكشف حقيقة رفع سعر الأرز بالمنافذ التموينية