مجلس الوزراء يؤكد تركيز الحكومة حالياً على شراء أجهزة التنفس الصناعي لمواجهة فيروس كورونا

أكد رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت أن كامل تركيز الحكومة المصرية منصب في الوقت الحالي بالدرجة الأولى على شراء أجهزة التنفس الصناعي، وذلك على هامش اجتماعه مع وزيرة التجارة والصناعة إضافة إلى رئيس اتحاد الصناعات.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء خلال ذلك الاجتماع أن شراء أجهزة التنفس الصناعي يُعد من أهم احتياجات الحكومة المصرية حالياً، نظراً إلى أنها الوسيلة الوحيدة من أجل إبقاء المصابين بفيروس كورونا على بقاء الحياة ثم إنقاذهم من الموت.

وأشار أيضاً إلى ضرورة متابعة حركة العمل في المصانع سواء الخاصة بإنتاج المواد الغذائية أو حتى الأدوية، حتى توفر الحكومة المصرية كافة المستلزمات والسلع للمواطنين في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

وشدد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على أن جميع المصانع المسؤولة عن إنتاج السلع الغذائية والأدوية لن يتم فرض عليها حظر التجوال مثل بقية المواطنين، نظراً إلى الدور الهام الذي تلعبه هذه المصانع في الوقت الراهن.

وأضاف أيضاً أن المسؤولين عن كل مصنع يجب عليهم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه العاملين في المصانع بشكل عام، من أجل الحفاظ على حياة العمال في المقام الأول إضافة إلى الحفاظ على سلامة السلع الغذائية والأدوية التي لابد من توفرها بصفة دائمة للمواطنين.

إقرأ أيضاً: وزارة التجارة والصناعة تعلن إيقاف تصدير البقوليات لمدة 3 أشهر بسبب فيروس كورونا