مديرية التموين تحرر 150 محضراً لتجار الأزمات في محافظة المنوفية

أعلن عاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية التابعة لمحافظة المنوفية عن تحرير أكثر من 150 محضراً اليوم السبت للعديد من تجار الأزمات، وذلك على هامش الحملات التموينية التي قامت بها المديرية من أجل الكشف عن المخالفين في ظل أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا.

وأكد عاطف الجمال أنه تقرر تحرير 35 محضر ضد أصحاب بعض المخابز بسبب نقص الوزن المستعمل لديهم إضافة إلى عدم نظافة هذه المخابز، كما تم تحرير حوالي 115 محضر ضد بعض المحال التجارية لبيع العديد من السلع الغذائية منتهية الصلاحية إضافة إلى السلع مجهولة المصدر.

وأشار أيضاً إلى أنه تم ضبط 26 شيكارة دقيق بلدي من الدقيق المدعم والذي يتم تخصيصه لإنتاج المخابز البلدية ومن المحظور تداوله تماماً في الأسواق، مشدداً في الوقت ذاته على أنه قد تم ضبط أيضاً 500 كجم أرز مجهول المصدر في إحدى المحلات التجارية.

وأضاف عاطف الجمال في حديثه على أنه تم ضبط صاحب محل مسؤول عن تغيير زيوت السيارات، بسبب قيامه بتجميع البنزين وتخزينه لأكثر من 40 لتر بنزين مدعم حتى يقوم بيعه من جديد في السوق السوداء.

يُذكر أن وزارة التموين قد أعلنت في وقت سابق عن تكثيف حملاتها التموينية خلال المرحلة المقبلة من أجل محاربة تجار الأزمات وضبط الأسعار بالأسواق.

إقرأ أيضاً: وزير التربية والتعليم يحل مشكلة البحث المنزلي للطلاب الذين لا يملكون إنترنت