مصر تعلن عن إنتاج سيارات كهربائية بسعر مفاجأة

مصنع النصر للسيارات بصدد أن يعود للحياة مرة أخرى، وذلك بإعلان الحكومة المصرية بدء إنتاج سيارات كهربائية من المقرر أن تتاح للمستهلك في مصر بسعر 300 ألف جنيه ويتحقق ذلك في نهاية العام المقبل.

وأكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أهمية شركة النصر للسيارات بالنسبة إلى المصريين، وأن هدف الحكومة هو إحياء تلك الشركة بعد أن توقفت منذ عام 2009.

وأوضح توفيق أن السيارة الكهربائية المصرية E70 تتسام بأنها عملية وأكثر توفيرًا، متابعا أنه سوف توفر فى العام نحو 32 ألف جنيه مقارنة بالسيارات العادية.

وتابع وزير قطاع الأعمال، في تصريحات تليفزيونية، زمتحدثا عن سمات السيارة الكهربائية وتميزها المتمحور فيبساطتها وأنها غير معقدة كما أن نسبة أعطالها ستكون قليلة جدا مقارنة بالسيارات ذات المحرك.

أما عن سعر السيارة الكهربائية، فقال الوزير إن الانتاج المستهدف بالنسبة إلى المستهلك سيكون 300 ألف جنيه، موضحا اعتزام مصر انتاج نحو 25 ألف سيارة سنويًا في بداية الأمر.

ويأمل وزير قطاع الأعمال في بيع نصف انتاج السيارة لجديدة لسائقي سيارات التاكسي، مشيرا إلى تعاون وزارة الكهرباء مع وزارة قطاع الأعمال لإنتاج السيارة الجديدة، مؤكدا على إجراء اختيار نوع السيارة في سبتمبر الماضي، وفي نوفمبر التالي له حضر فريق صينى وبعدها حدثت أزمة تفشي وباء فيروس كورونا، إلا أنه منذ 3 أسابيع تم توقيع بروتوكولات تعاون.

وأشار إلى أن الدراسات التفصيلية ودراسات الجدوى سوف تنتهي خلال 3 شهور وأن السيارات الكهربائية ستكون متوفرة فى الأسواق نهاية عام 2021.