وزارة التنمية المحلية تعلن رسمياً غلق جميع شواطئ الجمهورية بسبب فيروس كورونا

أعلنت وزارة التنمية المحلية بصفة رسمية اليوم السبت إغلاق كافة الشواطئ البحرية على مستوى جميع محافظات الجمهورية انطلاقاً من اليوم وحتى إشعار آخر، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين في ظل أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا.

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظين بصفة عامة بضرورة إتباع الإجراءات القانونية اللازمة في أسرع وقت ممكن، حتى يتم إغلاق جميع الشواطئ البحرية سواء في محافظة الإسكندرية أو العين السخنة أو بقية الشواطئ الأخرى في وجه المواطنين.

على صعيد متصل، أكد وزير التنمية المحلية في بيان رسمي اليوم أن ذلك القرار قد جاء بناءً على مقاطع الفيديو والصور التي تم تداولها بكثرة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي إضافة إلى وسائل الإعلام مساء يوم أمس الجمعة.

وأشار أيضاً إلى أن تجمع المواطنين على الشواطئ البحرية لا يختلف كثيراً عن التجمعات الأخرى في الشوارع والميادين، والتي تم التحذير منها بواسطة وزارة الصحة والسكان بناءً على توجيهات منظمة الصحة العالمية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا بين الناس.

يُذكر أن حالة من الغضب سادت الشارع المصري بأكمله في يوم أمس الجمعة، بسبب توجه العديد من المواطنين في المدن الساحلية إلى الشواطئ بالرغم من الوضعية الصعبة التي تعيشها البشرية بأكملها حالياً.

إقرأ أيضاً: فيروس كورونا يصيب أكثر من 600 ألف مواطن حول العالم ورقم قياسي في عدد الوفيات