وزير التربية والتعليم ينفي شائعات إلغاء امتحانات الثانوية العامة بسبب كورونا

حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على نفي جميع الشائعات التي تم تداولها في الأيام الماضية عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بخصوص إمكانية إلغاء امتحانات الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي بسبب أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور طارق شوقي في رسالة صوتية اليوم الأحد أن امتحانات الثانوية العامة خلال العام الحالي 2020 سوف تقام في موعدها دون أي تغيير على الإطلاق، وهو الأمر الذي شدد عليه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال آخر لقاء جمع بينهما.

وأشار أيضاً إلى أن الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة سوف يتم الإعلان عنه في يوم 15 مايو المقبل من العام الجاري 2020، على أن يتم عقد الامتحانات قبل امتحانات التعليم الجامعي وتحديداً سنوات التخرج.

وشدد الدكتور طارق شوقي في الرسالة على أن موعد إجراء امتحانات الثانوية العامة لا يزال كما هو الذي تم تحديده سابقاً أي يوم 7 يونيو 2020، مؤكداً في الوقت ذاته أن كافة الإجراءات الوقائية التي سوف يتم اتخاذها من أجل ضمان سلامة الطلاب والمعلمين سوف يتم الكشف عنها في يوم 15 مايو.

وأضاف أيضاً أن هذه الإجراءات تشمل عمليات تعقيم وتطهير جميع لجان امتحانات الثانوية العامة، إضافة إلى تأمين عملية دخول وخروج الطلاب من لجان الامتحان دون حدوث أي حالات تكدس أو زحام سواء قبل أو بعد الامتحانات.

يُذكر أن العديد من أولياء الأمور لا تزال تطالب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بضرورة إلغاء امتحانات الثانوية العامة خوفاً على سلامة أبنائهم، بسبب الانتشار المستمر بشكل سريع لفيروس كورونا المستجد على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وكانت مصر قد تخطت حاجز 4000 مصاب بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، فيما تخطى حاجز الوفيات 300 حالة، بينما تخطى حاجز المتعافين أكثر من 1000 حالة، علماً بأن كل التكهنات تشير إلى احتمالية نهاية هذه الأزمة مع نهاية شهر رمضان الكريم الحالي.

إقرأ أيضاً: صندوق النقد يؤكد عرض طلب قرض مصر على المجلس التنفيذي في ظرف أسبوعين