وصلت إلى 150 جنيها.. ارتفاع أسعار اللحوم في القليوبية

شهدت أسعار اللحوم في القليوبية ارتفاعا حتى وصل الكيلوجرام إلى 150 جنيهًا، ما جعل التجار في المحافظة يتبرّأون من ارتفاع الأسعار، فيما انتقد مواطنون استغلال البعض لأزمة انتشار فيروس كورونا.

قال أحد تاجر الماشية في القليوبية،إن أزمة انتشار فيروس كورونا طالت الجميع حيث وقفت أسواق الماشية ما تسبب في خسائر كبيرة للتجار.

وأوضح تاجر ماشية آخر أن أسعار اللحمة ارتفعت جدا في الآونة الأخير، مشير إلى أن هناك تجار ماشية يبيعون كيلو اللحمة الحية بين 58 – 60 جنيها للجزارين، ما أدى لارتفاع أسعار اللحوم بشكل جنوني، وتضرر المواطنين: “ربنا يزيل البلاء والغمة والحياة ترجع إلى طبيعتها”.

وأكد أحد تجار الماشية ويدعى حمادة جودة، أن إغلاق أسواق الماشية ساهم في رفع الأسعار، متوقعًا ارتفاعها أكثر، خصوصًا مع تذبذب حركة الاستيراد من الخارج، واقتراب شهر رمضان، وارتفاع أسعار الدواجن والأسماك.

فيما أعرب عدد من المواطنين عن استيائهم من رفع أسعار اللحوم، دون مراعاة للظروف التي تمر بها البلاد، وكذا معاناة الأسر في ظل تخفيض نسبة العاملين بالمصالح والمصانع، مشيرين إلى أن أسعار اللحوم البلدي في محلات الجزارة وصلت إلى نحو 150 جنيها الكيلو، وهو ما لا يجب أن يستمر.