​إخطار من السودان إلى مصر بشأن استئناف الدراسة بالجامعات والمعاهد العليا

صرحت وزارة التعليم العالي المصرية إن السلطات  في دولة السودان قد قامت بإخطارها بالعمل على استئناف الدراسة في كافة مؤسسات الخاصة بالتعليم العالي، وجميع الجامعات والمعاهد العليا.
وأعلنت وزارة التعليم العالي في بيان صادر عنها مساء اليوم الإثنين، جاء فيه التالي: “في ظل الأحداث الجارية التي تمر بها دولة السودان الشقيقة، وفي إطار متابعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المستمرة للاطمئنان على الطلاب المصريين الدارسين في الجامعات السودانية، والعمل عى متابعة استقرار أوضاعهم، فقد أعلنت السلطات السودانية عن استئناف الدراسة في مؤسسات التعليم العالى في جميع الجامعات والمعاهد العليا”.

إخطار دولة السودان
إخطار دولة السودان

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قبل أسبوعين، أن “المجلس الأعلى للجامعات”، يعمل على متابعة أوضاع الطلاب المصريين الذين يقومون بالدراسة في دولة السودان الشقيقة في ظل الأحداث الراهنة في السودان.
وجه المجلس العسكرى الانتقالي  في السودان عن فتح الجامعات السودانية، والعمل على استئناف الدراسة في كافة مؤسسات التعليم العالى الحكومية، والأجنبية، والأهلية، التى علقت مع بداية الاحتجاجات التي وقعت في السودان.
كما أهلن الدكتور مصطفى البلة وكيل وزارة التعليم العالى بالسودان فى تصريح صحفي صادر عنه إن التوجيهات التي صدرت من السلطات السودانية جاءت تبعًا لمخرجات الاجتماع الـ 11 الخاص بالمجلس العسكري السوداني، وأكد فيه على تضافر كافة الجهود السودانية، وإشراك كافة الشركاء من أجل تحقيق استقرار التعليم العالى في الدولة السودانية حرصًا على مستقبل الطلاب الدارسين بها.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالى السودانية قد قامت بتعليق الدراسة فيما يقارب من 36 جامعة حكومية، وخاصة، وأهلية منذ اندلاع الاحتجاجات في دولة السودان منذ 19 من شهر ديسمبر السابق.
أقرا المزيد رجل الاستخبارات القوي بالسودان قيد الإقامة الجبرية بعد تقديم إستقالته