5 وسائل للإبلاغ عن تجمعات مياه الأمطار بمحافظات القاهرة الكبرى

تواجه محافظات القاهرة الكبرى، وهي “القاهرة، الجيزة، القليوبية”، أزمة كبيرة بعد سقوط مياه الأمطار بغزارة فاقت استعدادات المحافظات الثلاثة سالفة الذكر مما نتج عنه غرق العديد من الشوارع.

ويقدم موقع مصر 365 كيفية التواصل مع الجهات المسؤولة للإبلاغ عن تجمعات مياه الأمطار من خلال التواصل عبر أرقام الخطوط الساخنة المخصصة للإبلاغ وتقديم شكاوى المواطنين في المحافظات الثلاثة عن تجمعات مياه الأمطار.

منظومة الشكاوى الحكومية

تتلقى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة الشكاوى التي تتعلق بتجمعات مياه الأمطار أو غيرها المشكلات الناجمة بسبب سقوط الأمطار، وذلك من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني التابع لمنظومة الشكاوى الحكومية، وهو “http://www.complain.idsc.gov.eg/GCP/Default.aspx”.

وزارة التنمية المحلية

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن تخصيص غرفة العمليات المركزية ويمكن التواصل معها عبر 3 خطوط ساخنة ليتم من خلالها تقديم شكاوى المواطنين بشأن وجود تجمعات مياه الأمطار، والإبلاغ عن مخاطر السيول، وذلك من أجل التدخل العاجل بحالة الكوارث، ووقع الأزمات، والأرقام الثلاثة هي، “27957837/ 33356708/ 33378597”.

شركة الصرف الصحي بالقاهرة

أعلنت شركة الصرف الصحي بالقاهرة عن تخصيص خط ساخن، وهو “175”، لاستقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بمياه الأمطار وتجمعاتها.

الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالمحافظات

أعلنت الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي عن تخصيص خط ساخن وهو “125”، من أجل تقديم بلاغات وشكاوى المواطنين المتعلقة بتجمعات مياه الأمطار بجميع المحافظات المصرية.

إدارة المرور

أعلنت إدارات المرور في محافظة القاهرة، محافظة الجيزة عن تخصيص خطوط ساخنة من أجل الإبلاغ عن الحوادث الناتجة عن سقوط الأمطار، كما يمكن للمواطنين الإبلاغ عن تجمعات مياه الأمطار بمحافظة القاهرة من خلال الاتصال عبر الخط الساخن التالى “01155554444”، أو من خلال التواصل عبر رقم الخط الساخن لشكاوى المواطنين في محافظة الجيزة “01205344444”.

أقرا المزيد 7 نصائح هامة من خبراء السلامة المرورية للقيادة بأمان عند سقوط الأمطار