6 مهن لا تعرف الإجازة.. أبرزهم الشرطة والجيش والأطباء

يتنظر العديد من المواطنين حلول فترة الأعياد والإجازات من أجل الحصول على إجازة رسمية، للاستمتاع بالحياة الأسرية والخروج في نزهات للاستمتاع بتلك الفترة.
على الرغم من أن تلك الإجازات تعد رسمية داخل الدولة المصرية، إلا أن هناك بعض من الوظائف المصرية يحرم أصحابها من التمتع بالعطلة الإجازات الرسمية، يوضح موقع مصر 365 المهن التي لا تحصل على إجازة رسمية خلال فترات الأعياد والعطلات الرسمية.

6 مهن لا تعرف الإجازة

  1. رجال الأمن، فرجل الأمن هو رجل حفظ الأمن سواء كان فى الشرطة أو الجيش، حيث تكون تلك المهنة في الأساس مهتمها هي توفير الأمن والأمان لحماية المواطنين، وتعد فترة الأعياد عمل إضافي على رجال الأمن، والعمل على تعزيز القوات الأمنية فيالشوارع وتأمين الحدود المصرية  خللا فترة الأعياد والمناسبات.
  2. رجال المطافئ، حيث يستعد رجال المطافئ من أجل حدوث أى أمر يعد غير طبيعى، أو أي حريق، لينطلق رجال المطافئ من أجل السرطة على الأماكن التي تقع بها حوادث الحرائق فيظل رجال المطافئ على استعداد تام خلال فترة الأعياد.
  3. مهنة الصحافة، حيث تعد مهنة الصحافة بشكل عام تعتمد على نقل وتغطية كافة الأحداث بمختلف أنواعها خلال أى توقيت، حيث أن الصحافة تعد مهنة لا تقبل الانقطاع، وخاصة بعد ظهور الصحافة الإلكترونية التى تعتمد على السرعة، والضخ بشكل دائم ومستمر للأخبار، إلى جانب تغطي كافة الأخبار خلال فترة الأعياد، والمناسبات.
  4. مهنة الأطباء، حيث أن الطب من المهن التى لا تعرف فترات الراحة، فيتعلق عمل الطبيب بالمرض الذى قد يأتى خلال أى وقت سواء كان هذا الوقت وقت عيد أو غيره، وتعد فترة الأعياد من أكثر الأوقات التى تستقبل فيها المستشفيات حالات التسمم وغيرها من الحالات الحرجة الأخرى.
  5. عمال النظافة، حيث أنه من الصعب الاستغناء عن عمال النظافة خصوصًا خلال فترة الأعياد، وذلك من أجل زيادة الإقبال على الأماكن العامة، وما يتركه الزوار خلفهم من مخلفات، فوجود عمال النظافة يعد أمر إلزامي من أجل تنظيف تلك الأماكن.
  6. السائقين، حيث أن وجود السائقين خلال فترة الأعياد ضروري، حيث أن فترة الأعياد تعد فترة موسومة للغاية، حيث أن سائقي المترو، وسائقي الاتوبيسات وغيرهم يعد أمر ضرورو ولا غني عنه خصوصًا خلال فترة الأعياد التي يكثر خلالها خروج المواطنين للتنزهة والحدائق العامة.

أقرا المزيد شروط الحصول على قرض “ليلة العمر” في 4 بنوك بحد أقصى 350 ألف جنيه