عربي ودولي

دونالد ترامب يعتبر التحقيق الهادف لعزله “انقلاباً”

صعّد دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية من حدّة الهجوم الذي شنه ضد التحقيق الذي تم أطلقه من قبل الديموقراطيين بمجلس النواب الأمريكي الهادف لعزله، وأعلن أنه يعتبر هذا التحقيق “انقلاباً”.

وقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر تغريدتين له عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، “لقد توصّلت إلى استنتاج مفاده أنّ ما يحدث ليس “عزلاً”، بل هو انقلاب هدفه الاستيلاء على سلطة الناس وتصويتهم وحرياتهم، وعلى التعديل الثاني “للدستور” وعلى الدين والجيش والجدار الحدودي وعلى حقوقهم التي وهبها إياهم الله كمواطنين للولايات المتحدة الأمريكية!”.

ويشن دونالد ترامب هجوم عنيف واسع النطاق بكافة الاتجاهات بعد مضي الديموقراطيين بمجلس النواب قدماً في التحقيق الهادف لعزل الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 73 عاماً، حيث تم توجيه اتهام له بـ “استغلال السلطة”، بناء على تقديم عميل في الاستخبارات شكوى بشأن مكالمة هاتفية قد جرت خلال شهر يوليو السابق بين دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، وبين فولوديمير زيلينسكي نظيره الأوكراني.

دفعت تلك الشكوى التي تقدم بها الديموقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب الأمريكي من أجل فتح تحقيق خلال شهر سبتمبر بشبهة إساءة الرئيس دونالد ترامب استخدام سلطته، وسوف يتقرّر بنتيجة هذا التحقيق ما إذا كان مجلس النواب سوف يصوّت على توجيه اتّهام رسمي إلى الرئيس ترامب ، وبالتالي ترك مصيره إلى مجلس الشيوخ، فهو صاحب الأمر في إدانة دونالد ترامب وعزله، أو في تبرئته، وبالتالي سوف يستمر في منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال المكالمة الهاتفية التي تمت بين ترامب وبين الرئيس الأوكراني، طلب فيها الرئيس الأمريكي من نظيره فتح تحقيق يطاول “هانتر بايدن”، وهو نجل نائب الرئيس السابق “جو بايدن”، الذي يعد المرشّح الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي، ومواجهة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة لعام 2020.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن هانتر بايدن هو عضواً بمجلس إدارة مجموعة غاز أوكرانية، حين كان والده “جو بايدن” يتولى مهام منصب نائب للرئيس باراك أوباما.

أقرا المزيد دونالد ترامب لإيران.. كونوا حذرين مع التهديدات!

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى